الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة بالمهارات الإعلامية للنقابيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، في الرابع من آب، في مقره بمدينة غزة، دورة تدريبية تحت عنوان "المهارات الاعلامية للنقابيين"، والتي تأتي في اطار مشروع يموله الاتحاد الأوروبي؛ لحماية الحقوق النقابية وتوحيد الجهود للتاثير في السياسات، وكان الهدف من الدورة تطوير الحركة النقابية، وتمكينها من ايصال رسالتها للجهات المستهدفة من خلال تطوير مهارات كوادرها في هذا المجال.

وقد تناولت الدورة مجموعة من الموضوعات الاعلامية الاساسية، التي تهم العمل النقابي والنقابيين، حول كيفية صياغة الأخبار الصحفية، ومصادر الخبر الصحفي وتحريره، بالاضافة الى فن وتقنيات الحوار الاعلامي وأهميته.

كما تم تدريب المشاركين وتثقيفهم باهمية الاعلام في ايصال رسالة النقابات العمالية ونشرها في المجتمع وتشكيل رأي عام مناصر للحقوق العمالية، كذلك دور الاعلام في الضغط على الحكومات واصحاب العمل في تحسين اوضاع العمال الحقوقية.

كما شملت الدورة موضوعات تتعلق بالاعلام التنموي وعرضا لانواع وسائل الاعلام وكيفية استخدامها بالشكل الامثل، ومعيقات العمل الاعلامي، وشروط الاعلامي الناجح.

ومن خلال مقابلات اجريت مع المتدربين، عبروا فيها عن انطباعاتهم حول الدورة والتي ستستخدم لتعزيز المادة التدريبية في الدورات القادمة، اشار المتدرب اسلام العشي، من نقابة الاعلام والمطابع، بانه شارك في الدورة بهدف الاستفادة في تطوير قدراته الاعلامة ونشر اخبار النقابة التي يعمل بها، وبانه قد حقق جزء من اهدافه المتوقعة من الدورة في مجالات كتابة الخبر الصحفي والحملات الاعلامية.

اما المشاركة عبير السرسك، من اتحاد اللجان العمالية المستقلة، فقد اشادت بمحتوى الدورة التدريبية وقالت انها ستعكس ما تدربت عليه من مهارات اعلامية للاستفادة منه في الاداء الاعلامي للاتحاد.

والجدير ذكره ان الدورة التدريبية شارك فيها خمسة عشر مشاركا ومشاركة من مختلف محافظات قطاع غزة ويمثلون ست نقابات وهي، العاملين في شركة الاتصالات، واتحاد اللجان العمالية المستقلة، ونقابة العاملين في الخدمات الصحة، ونقابة الكهربائيين، ونقابة المطابع والاعلام، ونقابة البناء والنجارة.