الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة في مهارات التدريب في مجال حقوق الإنسان خاصة بالمحاميين

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 15:17 )
غزة- معا- افتتح مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان"ديوان المظالم" ونقابة المحامين دورة متخصصة في مهارات التدريب في مجال حقوق الإنسان خاصة بالمحامين والمحاميات.

وأشار صابر النيرب إلى أن هذه الدورة تمثل باكورة التعاون بين مكتب المفوض السامي والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ونقابة المحامين، بهدف إيجاد كادر حقوقي، قادر على تعلم وتعليم مبادئ وقيم ومفاهيم حقوق الإنسان، وتأهيل المدربين الأكفاء، آملا أن تحقق هذه الدورة الإضافة النوعية في هذا المجال.

ودعا المحامي سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين المشاركين إلى الاستفادة القصوى من هذه الدورة حتى يتمكنوا من نقل خبراتهم ومعارفهم، ومهارات التدريب المكتسبة إلى أقرانهم، مؤكدا أن النقابة ستواصل تعاونها مع مكتب المفوض السامي والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، من اجل العمل على تطوير الكفاءات التدريبية للمحامين.

وحث المحامي جميل سرحان مدير برنامج الهيئة المستقلة قطاع غزة، المحامين المتدربين بصفتهم أعوان العدالة إلى تعزيز معارفهم بثقافة حقوق الإنسان كي يصبحوا مدافعين عن حقوق الإنسان، قادرين على التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان، ومدافعين منحازين إلى ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان.

يشار الى أن الدورة ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وتعقد في فندق غزة الدولي للتعرف على قانون حقوق الإنسان، ودور المحامين في حماية حقوق الإنسان وفق مبادئ الأمم المتحدة الأساسية بشأن دور المحامين، وحقوق الإنسان قبل وأثناء المحاكمة، ومهارات العرض والتقديم وإعداد المحتوى التدريبي، وسيقوم المشاركون في اليوم الأخير بتقديم عروض تدريبية ذات علاقة بمجال حقوق الإنسان.