الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة المؤتمر: بدء فترة تمديد التصويت لفتح غزة للمؤتمر عصر اليوم

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 20:14 )
بيت لحم - معا - اعلن المدير التنفيذي لمؤتمر فتح السادس في بيت لحم، منير سلامة لـ"معا"، عن تمديد التصويت الذي كان من المقرر ان ينتهي الساعة 4 من عصر اليوم الاثنين، حتى يتمكن اعضاء وكوادر حركة فتح من غزة من التصويت عبر الهاتف، حيث سيبدأ التصويت لفترة التمديد الساعة الرابعة.

وكانت قد وردت لوكالة معا في بيت لحم، عدة شكاوى من كوادر وقيادات حركة فتح في قطاع غزة من عدم تمكنهم من التصويت، حيث من المقرر ان يتم الاتصال بهم من مؤتمر فتح من بيت لحم على جهاز الخليوي الخاص بهم من قبل لجنة تعريف الصوت وثم للجنة اخد التصويت وتعبئة النموذج الخاص، واشاروا في الشكاوى انه لم يتبقى هناك وقت حيث كان من المقرر ان يتم اغلاق باب التصويت الساعة الرابعة، الا ان ادارة المؤتمر ارتأت ان يتم تمديد التصويت حيث سيبدأ التصويت لمن لم يتمكن من غزة من التصويت الساعة الرابعة عصر اليوم.

وردا على الشكاوى من قادة فتح في غزة من خلال وكالة معا، بأن لجنة تعريف الصوت تعبئ النموذج وان هناك تزوير في الانتخابات، فأكد منير سلامة ان هناك سوء اتصالات بين بيت لحم وغزة، مؤكدا ان اللجنة التعريفية للصوت ليس ذاتها التي تعبئ نموذج التصويت.

ويذكر ان لجنة الانتخابات وادارة مؤتمر فتح السادس قد قرروا ان يقوم اعضاء وكوادر حركة فتح في غزة من التصويت عبر الهاتف بعد ان منعتهم الحكومة المقالة في غزة من السفر الى بيت لحم للمشاركة في اعمال المؤتمر السادس.

وكان باب التصويت قد توقف الساعة 3 ونص فجر اليوم، بعد ان مدد من الساعة 12 عند منتصف ليلة امس، بسبب عدم اكتمال التصويت، وقررت اللجنة بدء الفرز صباح اليوم للاصوات، الا انها قررت تمديده للساعة الرابعة، واجلته مرة اخرى حيث سيبدأ التصويت لغزة الساعة الرابعة وليس بدء الفرز.