الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخيمات الفلسطينية في لبنان تحتفل بنجاح المؤتمر السادس وابو العينين

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 19:55 )
لبنان - معا - احتفلت المخيمات الفلسطينية في لبنان بانتهاء المؤتمر السادس لحركة فتح، وخروج النتائج شبه النهائية للجنة المركزية، فمنذ الفجر سارت مسيرات سيارة في المخيمات، خاصة الجنوب حيث يعتبر العرين الرئيس لامين سر حركة فتح في لبنان اللواء سلطان ابو العينين الفائز بعضوية اللجنة المركزية ضمن الوجوه الجديدة، وقد مثل هذا الاختيار حالة معنوية لدى الجماهير التي اعتبرت نجاحه هو نجاح لخط المقاومة والتمسك بحق العودة باعتباره ممن ولدوا في الشتات وتحمل المعاناة وراوده حلم العودة، وناضل في سبيل تحقيقه.

وجال ابناء المخيمات وهم يحملون الاعلام الفلسطينية والرايات الفتحاوية وصور الرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات والرئيس القائد ابو مازن.

وعبر المحتفلون الذين اطلقوا الاسهم النارية عن سعادتهم بنجاح المؤتمر، وبالتغيير الذي احدثه، وهتفوا لفلسطين وفتح، وتبادلوا توزيع الحلويات.

وقال احد المحتفلين ان ما حصل بحركة فتح اليوم، هو ما كنا نطمح اليه منذ زمن بعيد، ولو جاء متأخرا لكنه عُقد اخيرا وشكل انعطافة مهمة.

من جهته مسؤول اللجان الشعبية في الجنوب والمسؤول الاعلامي في حركة فتح احسان الجمل هنأ الرئيس محمود عباس بانتخابه بالإجماع، قائدا عاما لحركة التاريخ حركة فتح، متمنيا له دوام الصحة والعافية.

واعتبر ان انعقاد هذا المؤتمر بعد عشرين عاماً حافلة بالتطورات السياسية والمنعطفات المصيرية، وعلى أرض الوطن في مدينة بيت لحم 'مهد السيد المسيح' يحظى بأهمية استثنائية، ليس على الصعيد الداخلي لحركة 'فتح' وفي غياب الرئيس القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات فحسب، بل وعلى مختلف المستويات المحلية والعربية والإقليمية والدولية، وهو استحقاق يكتسب أهمية كبيرة جداً.

وأشاد الجمل بالعملية الديمقراطية التي جرت بانتخاب اللجنة المركزية والمجلس الثوري، وأعرب عن ثقته أن نجاح المؤتمر السادس لحركة فتح، والخروج بتعزيز وحدة الحركة على أسس سياسية وطنية وبرنامج وطني موحد، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واضاف ان الذخيرة الجديدة من اعضاء المركزية اضافة الى القدامى يشكل امتزاجا لعنصرة الخبرة مع عنصر الشباب والنضال، وهي تعبير عن حالة التنوع التي تتميز فيها حركة فتح من التعددية السياسية والفكرية والوحدة التنظيمية، وهي انعكاس للبرنامج السياسي الجديد الذي اقره المؤتمرون.

ويذكر ان النتائج شبه النهائية للجنة المركزية لحركة فتح قد ظهرت صباح اليوم، وكان سلطان ابو العينين قد فاز في الانتخابات وحصد 677 صوتا.