الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة نابلس تنفذ يوم حقلي في قرية بيت فوريك

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 15:53 )
نابلس- معا- افاد مدير زراعة محافظة نابلس المهندس احمد عبد الوهاب أن مديرية زراعة محافظة نابلس نفذت وبالتعاون مع جمعية بيت فوريك والتنسيق مع بلدية بيت فوريك يوم حقلي في البلدة.

وقد شملت فعاليات يوم الحقل العديد من الانشطة مثل توزيع المعالف والمشارب على المستفيدين من المشروع، وكذلك القيام بحملة رش الاغنام ضد الطفيليات الخارجية.

وجاءت فعاليات اليوم ضمن انشطه مشروع إعادة انعاش ودعم القطاع الزراعي والممول من الحكومه اليابانية والمنفذ من قبل وزارة الزراعة الفلسطينية ومنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة..

من الجدير بالذكر أن انشطة المشروع تشمل قريتي بيت فوريك، حيث استهدفت نحو 30 بركسا لتربية الاغنام لنحو 30 مستفيدا من مزارعي الاغنام اضافة الى تقديم 30 معلفا وحوالي 120 مشربا للأغنام.

وقد قام المهندس الزراعي مجدي الاغبر رئيش شعبة الاغنام بالمديرية بالاشراف وتطبيق عملية مكافحة الطفيليات الخارجية عن طريق رش الاغنام، كما وزعت منظمه الزراعة والاغذية لأمم المتحده (الفاو) مرشين (ماتورين) وحوالي 130 ليتر من المبيدات المستخدمة لعملية الرش.

كما قامت وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية العالميه للأمم المتحده بتأهيل 20 بئرا لصالح مزاعي الثروة الحيوانية في المنطقة المذكورة.

ويأتي هذا النشاط ضمن الخطة السنوية التي تعدها الوزارة لتطوير قطاع الاغنام والماعز في فلسطين.