السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة في التعليم الالكتروني لمدرسين في المدارس الإسلامية

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 17:25 )
نابلس - معا - أشار الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية أن مشير أبو خيزران ومحمد نعيم المدرسين في المدارس الإسلامية واللذان تم اختيارهما من قبل فريق التعليم الإلكتروني والذي يرأسه الدكتور أسامه الميمي المحاضر في جامعة بيرزيت قد تلقيا دورة في التعليم الإلكتروني والتي نظمت لعدد من مدرسين محافظة نابلس حيث هدفت الدورة الى اعطاء لمحة عن التعليم الالكتروني وأهدافه ودوره في العملية التعليمية.

واحتوت الدورة على 6 لقاءات

د.أحمد عوض حاضر في اللقاء الاول في التعليم الإلكتروني وهو طريقة التعليم والتعلم استخدام بالوسائط الإلكترونية في عملية نقل وإيصال المعلومات بين المعلم والمتعلم مثل الحواسيب والشبكات، والوسائط مثل الصوت والصورة، والرسومات، والمكتبات الإلكترونية، والإنترنت وغيرها من الوسائل.

وقد يكون هذا الاستخدام بسيطاً كاستخدام الوسائط الوسائط الإلكترونية في عرض ومناقشة المعلومات وتضمن اللقاء الثاني الحديث عن الطريقة التي يمكن من خلالها تصميم دروس تعليمية على المودل.

وفي اللقاء الثالث والذي أدارته د. سوزان عرفات عرض كل طالب الدرس وتم مناقشته بشكل جماعي.

وفي اللقاء الرابع والخامس، تم الاستعانة بفريق الوسائط المتعددة (بور بوينت، الوورد ......... الخ للمساعدة في تصميم درس بفروعه المختلفة ( امتحانات، اوراق عمل .......... الخ.

وفي اللقاء السادس تمت عملية التقييم من خلال حضور جميع المحاضرين.