السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية الأمنية تجري امتحان القدرات والمقابلات للمتقدمين

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 17:03 )
اريحا - معا - منذ ساعات الصباح الباكر، فتحت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية أبوابها لاستقبال الطلاب والطالبات لتقديم امتحان القدرات وإجراء المقابلات للتنافس على المقاعد المحدودة في برنامج البكالوريوس في علم النفس، وإدارة نظم المعلومات اللذين ستقدمهما الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية هذا العام.

ويعتبر امتحان القدرات والمقابلات جزءاً مكملاً لسلسلة الإجراءات التي اتخذتها الأكاديمية لفرز واختيار أفضل وأنسب المتقدمين للدراسة، حيث ابتدأت بالفحص الطبي الأولى والفحص الطبي المخبري، وقد أبدى العديد من الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم ارتياحهم من الجو العام للامتحان والمقابلات بعيدا عن الضغط.

وكانت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بدأت قبل أسبوعين بقبول طلبات التسجيل للالتحاق ببرنامجي علم النفس، وإدارة نظم المعلومات اللذين طرحتهما الأكاديمية في العام الدراسي الجديد، بحيث يتم قبول الطلبة ضمن الأولويات والمعايير التي تحددها وزارة التربية والتعليم العالي من حيث المعدلات، وللمتفوقين من أبناء المحافظات، وأفضلية نسبية لأبناء محافظة أريحا والأغوار يضاف إلى ذلك شرطا اللياقة البدنية والوضع الصحي للمتقدمين.

وقد أعلنت الأكاديمية أن شروط القبول فيها أن يكون المتقدم فلسطيني الجنسية، وحاصلا على شهادة الثانوية العامة للعام الحالي أو عام سابق فقط، وبمعدل لا يقل عن 65% لدراسة علم النفس من التخصصين العلمي والعلوم الإنسانية، و70% لدراسة بكالوريوس إدارة نظم المعلومات من التخصصين العلمي والعلوم الإنسانية، أو 75% من التخصص المهني 'صناعي وتجاري'.

ويذكر أن عددا من الأساتذة من جامعة القدس وجامعة النجاح وجامعة القدس المفتوحة وجامعة بير زيت قد شاركوا إلى جانب زملائهم من أساتذة الأكاديمية بتشكيل اللجان التي عملت على مقابلة المتقدمين.