السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل د.مجدلاني يتسلم مفاتيح مركز عثمان للتدريب المهني

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 17:19 )
رام الله- معا- تسلم وزير العمل د.أحمد مجدلاني مفاتيح مركز محمود احمد عثمان للتدريب المهني، وذلك في احتفال خاص أقيم في هذه المناسبة قبل ظهر اليوم الثلاثاء، في قرية بيت عور التحتا قضاء رام الله حيث مقر المركز.

وحضر الاحتفال ممثلون عن وزيري الأشغال العامة والأوقاف د.محمد اشتية ومحمود الهباش وسفيرة جمهورية البرازيل الفدرالية في فلسطين ليجيا ماريا شيرر ورئيس المجلس القروي ناجي عارف سليمان وابناء المرحوم محمود عثمان إضافة إلى مسؤولين في وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية وخاصة وزارة العمل والمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والأعمار "بكدار" والعشرات من اهالي القرية والقرى المجاورة.

وبدأ الاحتفال الذي تولى عرافته د.عبد المجيد سويلم من وزارة العمل بآيات من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على الشهداء والسلام الوطني الفلسطيني، وتخللته وصلات من الدبكة الشعبية قدمتها فرقة القرية .

وشكر الوزير مجدلاني في كلمته كافة الذين ساهموا في اقامة هذا الصرح التدريبي وفي مقدمتهم عائلة المرحوم محمود احمد عثمان التي قدمت نموذجا وطنيا يحتذى به من قبل الرأسمال الوطني في الوطن واماكن الاغتراب.

كما خص بالشكر رئيس الوزراء د.سلام فياض على استجابته السريعة لمطلب وزارة العمل بتخصيص مبلغ (130) الف دولار لاستكمال بناء المركز،معلنا عن نية الوزارة نقل مركز التدريب المهني المتواجد في مدينة البيرة إلى مكز بيت عور ابتداءا من مطلع الشهر القادم.

وكان القى رئيس المجلس القروي ناجي سليمان كلمة ناشد فيها المسؤولين وصناع القرار في السلطة الوطنية الالتفات إلى منطقتهم التي قال بانها مهددة من قبل الاحتلال والمصادرة والاستيطان.

اما سفيرة البرازيل فاعتبرت اقامة هذا المركز دليل على ايلاء البرازيل الاهتمام لهذا الوطن الذي يتشكل.

من جانبه اعتبر خضر عثمان في كلمته نيابة عن العائلة المتبرعة ان اقامة هذا المركز يعد واحدة من مقومات الصمود على هذه الأرض مشيرا إلى ان إقامته تحفز الرأسمال الفلسطيني في الخارج على الاستثمار في الداخل.

وفي كلمة عبد الحكيم الديك مدير دائرة الأوقاف في محافظة رام الله والبيرة التي القاها نيابة عن وزير الأوقاف أعلن موافقة وزارته على تخصيص قطعة ارض لإقامة مركز تدريب مهني جديد في رام الله.

اما د.هشام شكوكاني الوكيل المساعد للشؤون الفنية في بكدار فقد اعلن في كلمته التي القاها نيابة عن الوزير د. محمد اشتية فذكر ان بكدار اشرفت على تنفيذ (5) الاف مشروع في الاراضي الفلسطينية بلغت قيمتها (900) مليون دولار . غير ان المشروع الحالي يتميز باقامته عن طريق التبرع.

يذكر أن الحفل الذي ستتولى وزارة العمل الاشراف عليه أقيم بتبرع سخي من ابناء المرحوم محمود احمد عثمان من اهالي القرية المقيمين في البرازيل حيث قدموا مبلغ ( 480) الف دولار فيما قدمت مؤسسة بكدار (60) الف دولار والمجلس القروي التسهيلات اللوجستية قدمت وزارة الاوقاف قطعة الارض التي اقيم عليها المركز الذي تبلغ مساحته (1000) متر مربع، ويشتمل على مشاغل للالمنيوم والحدادة والكهرباء والتكييف والتبريد والادارة وتصفيف الشعر وقاعة كمبيوتر وغيرها.