السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء صرف مساعدات برنامج الحماية الاجتماعية اعتبارا من يوم الخميس

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 17:47 )
رام الله- معا- أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أنها أكملت استعداداتها لصرف المبالغ النقدية للمستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي ( برنامج الحماية الاجتماعية) لشهرين متتاليين حيث سيبدأ صرف هذه المساعدات من فروع بنك فلسطين في كافة المحافظات اعتبارا من صباح بعد غد الخميس 13/8/2009.

وقالت تهاني المدهون المدير التنفيذي لمشروع شبكة الأمان الاجتماعي أن قيمة المبالغ المصروفة يصل إلى نحو اربعة ملايين ونصف المليون شيكل وسيستفيد منها نحو خمسة آلاف أسرة موزعة على جميع المحافظات علما أن هذا البرنامج ينفذ بتمويل من البنك الدولي.

وأضافت المدهون في بيان وصل "معا" أن جهودا كبيرة بذلتها وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وموظفو الوزارة لتأمين صرف هذه المساعدات قبل بداية شهر رمضان المبارك حيث تشتد حاجة الأسر الفقيرة لتأمين احتياجاتها من المواد التموينية الضرورية.

ودعت المدهون المنتفعين من هذا البرنامج لمراجعة مديريات الشؤون في المحافظات لاستلام الشيكات المرصودة لهم، موضحة أن الأسر المستفيدة هي الأسر الأشد فقرا والكبيرة العدد وخاصة الأسر التي ترأسها نساء أو تضم فردا أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى أن النسبة الكبرى من هذه المساعدات ( 77 في المئة) خصصت للأسر في محافظات قطاع غزة حيث ساهمت الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع واستمرار الحصار والإغلاق في زيادة نسبة الفقر بصورة مريعة، كما أن الوضع مرشح للتفاقم في حال بقاء الحصار والإجراءات الإسرائيلية.

ولفتت المدهون إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتحسين خدماتها وتوسيع دائرة المستفيدين منها مشيرة إلى ما قدمته الوزارة من مساعدات لمرة واحدة لستة عشر ألف أسرة فلسطينية من برنامج ازمة الغذاء العالمين كما أن جهودا حثيثة تبذل لمساعدة آلاف الأسر من متضرري الحرب على قطاع غزة.