السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهاب: استمرار منع دخول دويك التشريعي لا ينم عن رغبة فتح في المصالحة

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 15:34 )
غزة- معا- قال النائب في المجلس التشريعي الدكتور محمد شهاب إنه يستهجن "استمرار حركة فتح والسلطة في رام الله منع رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك من ممارسة مهامه ودخول المجلس التشريعي".

وحمل النائب شهاب في بيان وصل "معا" نسخة عنه، حركة فتح مسؤولية استمرار الانقسام واتهمها بعدم الرغبة في الحوار والمصالحة الوطنية الشاملة, قائلا: "إن تراجعها عن القرارات ذات المصلحة الوطنية هو السمة الغالبة في تعاملها مع حركة حماس حيث تراجعت مراراً عن العديد من البنود التي وافقت عليها خلال جولات الحوار وكذلك في اللقاءات الميدانية التي تم تشكيلها مؤخراً في غزة والضفة".

وأضاف "أن ذلك يؤكد عدم وجود إرادة مستقلة لدى الحركة وعدم وجود الرغبة الجادة في تحقيق المصالحة الوطنية، إضافة الى وجود تدخلات وضغوط خارجية كبيرة توافق هذه الرغبة الداخلية عند قيادات فتح والتي تنبع من أحقاد دفينة ورغبات بالانتقام، وذلك يزيد من محنة الشعب الفلسطيني والشرخ السياسي، ولا تفسير لذلك سوى بعد الشقة بين المشروعين مشروع المقاومة والتمسك بالثوابت الوطنية ومشروع أوسلو والمفاوضات" على حد قوله.

وحمل شهاب حركة فتح والسلطة مسؤولية "تعطيل" المجلس التشريعي وتعطيل مساعي د. دويك لتحقيق الوئام بين الكتل البرلمانية وتفعيل المجلس.