الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن تعليمات مارثون الشهيدين ابو شنب وشحادة

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 16:32 )
غزة - معا - محمد حجاج - انتهت اللجنة المنظمة لبطولة ماراثون الوفاء للشهيدين القائدين صلاح شحادة، وإسماعيل حسن أبو شنب أحد الشخصيات الوطنية، التي ساهمت في وضع اللبنات الأولى لرابطة الأندية الرياضية بقطاع غزة من وضع كافة الترتيبات لإطلاق السباق المقرر صباح غد الجمعة، بتنظيم من رابطة مساجد الدرج بالتعاون مع نادي الدرج الرياضي، بمشاركة أكثر من 200 عداء من مختلف الأعمار، وما يزيد عن 34 فريقاً ومركزاً ومؤسسة، وطلبة المدارس الثانوية والجامعات .
وقال عمار خيرة عضو اللجنة المنظمة للبطولة ومجلس إدارة نادي الدرج إن اللجنة تتطلع الخروج بهذه التظاهرة الرياضية بأبهى صورة كونها تحمل معانٍ وطنية خاصة، فضلاً عن معانيها الرياضة والشبابية، كونها تحمل اسم قيادات شعبنا الفلسطيني، ممن قدموا وبذلوا من أجل أمتهم ووطنهم حتى أخر لحظات حياتهم، وتخلد ذكرى أبرز الشخصيات الداعمة للعمل والمسيرة الرياضية والشبابية في ذكرى استشهادهما.
طريق السباق
وأوضح خيرة أن السباق سينطلق الساعة الثامنة والنصف صباحاً من أمام مركز الصحابة، وصولاً لشارع النفق مخترقا حي الدرج والشيخ رضوان إلى مقر النادي وسيقام احتفال يشتمل على كلمات عديدة بالمناسبة ، وتوزيع الجوائز والدروع والهدايا التذكارية، مشيراً إلى أن السباق سيقام بمشاركة واسعة من المؤسسات في عرس وطني يجمع كافة أطياف العمل الوطني نظراً للمكانة الكبيرة والخاصة التي يتمتع بها الشهيدان، ودورهما في وحدة الصف والكلمة الفلسطينية.
وأشار خيرة إلى أن الدعوات وجهت للشخصيات الرسمية، والهيئات الجماهيرية والشعبية، وفصائل العمل الوطني، وممثلي المؤسسات الرياضية، وأسرة الشيخ ياسين، التي سيتم تكريمها خلال الاحتفال النهائي .
مسافات السباق
من جانبه ذكر زاهر أبو حصيرة رئيس اللجنة الرياضية في الرابطة، أن السباق سيشتمل على سباق الرجال للفئة من 18 حتى 24 عاماً لمسافة 5 كيلومتر، وسباق الشباب وكبار السن لمسافة 3 كيلو متر، وأن أرقام السباق ستوزع مساء اليوم الخميس في مقر النادي عند الساعة الثامنة مساءً ، فضلاً عن إطلاعهم على التعليمات الخاصة بالماراثون.
وأوضح أبو حصيرة أن إدارة السباق تضم 11 عضواً ما بين حكام وإداريين ومراقبين ومشرفين، وأنه سيتم التنسيق مع الأجهزة الشرطية لمتابعة تنظيم السباق، وكذلك سيارات الإسعاف والدفاع المدني بمشاركة نخبة من المشرفين الطبيين، فضلاً عن الدعوات الموجهة لرجال الإعلام المرئي والمسموع والمقروء .
وشدد على دور الرابطة في دفع عجلة العمل الرياضي وإعادة تفعيله، وترغيب الشباب نحو الاهتمام بتربية أنفسهم نفسياً وصحياً ورياضياً وربطهم بميادين المنافسة ورفع لياقتهم وقدراتهم البدنية، إلى جانب حثهم على ممارسة الرياضة وحب التنافس .