السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان في رام الله بعنوان الصحة والنظافة بمناسبة يوم الشباب العالمي

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 15:36 )
رام الله- معا- أقامت وزراة الشباب والرياضة صباح اليوم مهرجانا بعنوان انظافة والصحة بمشاركة 132 ناديا وبدعم من منظمة اليونيسيف.

وتضمن المهرجان الذي اقيم وسط مدينة رام الله "دوار المنارة" عروض موسيقية راقصة ودبكات شعبية، ورسومات على جدران الشوارع للاعلان عن بدء الحملة التي ستستمر لعدة شهور، وبمشاركة الاندية بحوالي 9 الآف طليعي كل في منطقته في الضفة وقطاع غزة، وبالتعاون مع مؤسسات منها مركز معا، وبيالارا.

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة "موسى ابو زيد" ان هذه الحملة هي نشاط من برنامج ضخم وكبير اقره الطلائع، وبدعم من اليونيسيف وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة،وبمشاركة مؤسسات ولجان، وجاءت هذه الحملة بعد سلسلة من الاجتماعات مع الطلائع وتم اختيار موضوع البيئة والصحة.

وبدورها قالت ممثاة اليونيسيف في الاراضي الفلسطينية "جان غوف": "انا اشعر بالفخر ان يدعم اليونيسيف هذه الفعاليات وهذه الحملة بمشاركة الشباب التي لاول مرة تعطي الاحساس بالمسؤولية والشراكة لدى الطلائع، املنا ان ترفع هذه الحملات نسبة الوعي، واعطاء الشباب حقهم بالمشاركة، ويسرنا ان ندعم المزيد من هذه الحملات".

ومن جانبه قال المدير العام لمركز العمل التنموي"معا" سامي خضر، اننا كمركز نشارك ب 35 نادي في هذه الحملة في كل مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، وبمشاركة الالاف من الطلائع، وهذه الحملة من ضمن المشاريع التي ينفذها المركز منذ 3 سنوات وبدعم من اليونيسيف، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسات كبيالارا والنيزك.

وهذا المشروع يهدف الى تطوير قدرات الاندية الشبابية بقيام مجموعة كبيرة من المبادرات التي ينفذها المركز ويقوم بتسهيلها.