الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية تعذبت قبل ان تقصي الارثذوكسي والاهلي فاز على ترسنطا

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 18:09 )
رام الله – معا - بسام أبو عرة الناطق الإعلامي للبطولة - تأهل فريقا سرية رام الله منظم البطولة وأهلي القدس الحصان الأسود للبطولة للدور نصف النهائي من بطولة السرية السلوية، بفوزهما على أرثوذكسي رام الله وتيرسنطة بيت حنينا في مباريات الدور ربع النهائي للبطولة.
اللقاء الأول الذي جمع السرية والأرثوذكسي كان لقاء ناريا حتى نهايته، لكونه يجمع فريقين من أفضل الفرق السلوية في فلسطين، وكونه يمثل ديربي رام الله السلوي، حيث قاد سليم السكاكيني وسني السكاكيني العائد للفريق وإبراهيم حبش والأجنبي ستيفن كوفي السرية السرية إلى فوز صعب على الأرثوذكسي، بتسجيل الأول 26 نقطة و12 "ريباوند" وتسجيل الثاني 14 نقطة و10 "ريباوند"،بينما سجل حبش 18 نقطة وثلاثيتان، وكان الأجنبي ستيفن الأكثر تسجيلا لفريقه بتسجيله 28 نقطة، وعلى الجانب الآخر برز من الأرثوذكسي نجم الفريق أحمد ديب بتسجيله نصف نقاط فريقه تقريبا بواقع 41 نقطة من بينها 8 ثلاثيات ليكون الأكثر تسجيلا خلال المباراة، كما تالق الأجنبي جوستين ويليمز بتسجيله 20 نقطة و12 "ريباوند"، وعمار جلايطة، وغسان عليان.
أما اللقاء الثاني الذي جمع أهلي القدس وتيرسنطة بيت حنينا، اثبت الفريق المقدسي انه الحصان الأسود للبطولة وان انتصاراته المتتالية في الدور الأول للبطولة لم تكن مجرد صدفة أو ضربة حظ، حيث يعتمد الفريق على الأداء الجماعي وعلى الارتدادات السريعة لسلة المنافس،لكن يعاب على الفريق التسديدات الكثيرة من خارج القوس" الثلاثيات" التي تكون في معظمها عشوائية، وبرز من الفريق مهدي عيد بتسجيله 24 نقطة و14 "ريباوند"، ورائد ذياب بتسجيله 16 نقطة من بينها ثلاثيتان، ونبيل ناصر بتسجيله 16 نقطة و14 "ريباوند"، وعمار بغدادي، ورامي بكري، أما التيرسنطة فالفريق أدى مستوى ممتاز وكان ندا ومنافسا قويا للأهلي ولكن الحظ لم يلازم الفريق في النهاية، وبرز من الفريق موريس سلمان بتسجيله 33 نقطة من بينها ثلاثيتان، ورمزي قندلفت بتسجيله 19 نقطة و15 "ريباوند"، وبيتر قندلفت بتسجيله 15 نقطة و8 "ريباوند".

سرية رام الله 90 + أرثوذكسي رام الله87
جاء الربع الأول قويا منذ دقائقه الأولى من الفريقين وكان التسجيل نقطة بنقطة، واستطاع سليم السكاكيني في تقدم فريقه من خلال سلاته الحاسمة، حيث أنهى السرية الربع لصالحه بواقع 22-19.
في الربع الثاني تألق أحمد ديب من جانب الأرثوذكسي بثلاثياته الرائعة حيث سجل خلال الربع 4 ثلاثيات كما سجل من اكثر من منطقة، كما برز من الأرثوذكسي مرة أخرى سليم السكاكيني الذي برع في لم الكرة"ريباوند" وتسجيل النقاط، لكن ذلك لم يمنع الأرثوذكسي من حسم الربع لصالحه بنتيجة 24-22.
وجاء الربع الثالث متوازنا وتألق فيه غسان عليان من جانب الأرثوذكسي بتسجيله معظم سلات فريقه، كما برز من السرية النجم إبراهيم حبش من السرية من خلال تسجيله ثلاثيتان، وانتهى الربع لصالح الأرثوذكسي بواقع 23- 22 .
وكان الربع الرابع والأخير الربع الحاسم واشتدت المنافسة وزادت العصبية من الفريقين من خلال ارتكاب العديد من الأخطاء الشخصية، وكان التسجيل نقطة بنقطة، وتألق أحمد ديب من الأرثوذكسي بتسجيله ثلاثة ثلاثيات، كما تألق الأجنبي ستيفن من السرية بتسجيله كل الرميات الحرة التي لاحت لفريقه من خلال الأخطاء الشخصية التي ارتكبها لاعبو الأرثوذكسي والتي كان لها دور في إنهاء السرية اللقاء لصالحه بفارق ثلاث نقاط، لينتهي الربع 24-21 لصالح السرية، والنتيجة النهائية 90-87.
قاد اللقاء جون بعبول، عنان دراغمة وسامح المصري للساحة، وميقاتي رباح رباح، ومسجل إبراهيم نواوورة، و24 ث خالد السمحان.

أهلي القدس 88 + تيرسنطة بيت حنينا 86
دخل لاعبو الأهلي اللقاء بقوة خلال الربع الأول من خلال الأداء الجماعي الذي يعتمد عليه الفريق الذي أنهى الربع لصالحه 19-13.
بدا الفريق المقدسي الربع الثاني بصورة جميلة من خلال الدنك الذي أحرزه عملاق الفريق نبيل ناصر، واعتمد فريقه على الهجمات السريعة مسغلا الرجوع المتأخر للاعبي التيرسنطة الذين تحسن أداءهم خلال الربع"، وانتهى الربع لصالح الأهلي 22-16.
تبادل الفريقان خلال الربع الثالث التسجيل نقطة بنقطة، واعتمد الأهلي على تسديد الثلاثيات واستطاع الفريق تسجيل أربع ثلاثيات، كما استغل التيرسنطة الهجمات المرتدة واستطاع الفريق إنهاء الربع بالتعادل 23-23.
استطاع التيرسنطة خلال الربع الأخير من التقدم لأول مرة خلال المباراة بتقدمه 76 نقطة مقابل 75 للفريق المقدسي الذي ضغطت على لاعبيه خلال الربع العصبية الزائدة التي كادت أن تفقد الفريق نتيجة المباراة لولا تالق مهدي عيد الذي قاد الفريق لحسم المباراة بفارق نقطتين بواقع 88-86.
قاد اللقاء عنان دراغمة وجون بعبول وسيمون بحبح للساحة، وميقاتي رباح رباح، ومسجل ناصر البدرساوي.

شذرات
- رئيس الدائرة الرياضية للسرية بسام أبو ثابث يقوم بواجبه على أكمل وجه خلال المباريات من خلال تواجده الدائم خلال البطولة.
- نجم السرية سني سكاكيني عاد لفريقه بعد عودته من الأردن، حيث خاض لقاء فريقه أمام الأرثوذكسي.
- اللاعب المؤثر في السرية ساجي شماسنة غاب عن فريقه خلال المباراة لتعرضه للإصابة قبل اللقاء.
- لأول مرة خلال البطولة امتلأت مدرجات السرية بالجماهير التي جاءت لحضور الديربي حيث وصل عدد الجماهير إلى 1000 متفرج تقريبا.
- زادت الاحتجاجات كثيرا خلال اللقاء من قبل الإداريين وغير الإداريين من السرية على حكام اللقاء.
- حاول عدد من جماهير الفريقان " المشاغبين" إفساد الديربي من خلال افتعال المشاكل في المدرجات، لكن الوجود المكثف للشرطة أوقفها.