الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غزة : لقاء بين رابطة الصحفيين واتحاد الكرة واللجنة الاولمبية

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 16:28 )
غزة- معا - محمد العمصي -عقدت رابطة الصحافيين الرياضيين أول من أمس لقاءً هاماً مع وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية و إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة في مقر الاتحاد بغزة ، وذلك لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بعلاقة الاتحاد مع الإعلام الرياضي وسبل تطوير هذه العلاقة وتنميتها .
ورحب أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة في بداية اللقاء بمجلس إدارة رابطة الصحافيين الرياضيين وتناول ملاحظاته الأخيرة على أداء بعض أقلام الصحافيين الرياضيين ، وعملية التجريح الشخصي الذي طال شخوص أعضاء اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة بعيداً عن النقد البناء والهادف الذي يحترمه اتحاد الكرة .
وأضاف أبو سليم بالقول : نحن في اتحاد الكرة جاهزون للتعاطي مع السلبيات وتحسين الأداء ، لكننا سنقف في وجه محاولات البعض للنيل من شخوصنا والتجريح فينا ، لأنه أمر غير مقبول ، ويحتاج لوقفة واضحة من رابطة الصحافيين الرياضيين .
وطالب أبو سليم الإعلاميين بضرورة اخذ مصادر الأخبار من الجهة المخولة بذلك ، وفيما يتعلق بكرة القدم فان عناوين الاتحاد وأعضاءه موجودة لدى الجميع ، ونتأمل أن يتم اخذ المصادر والاستفسارات من العناوين الصحيحة .
من جهته ناشد وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الإعلاميين بان يكونوا معول بناء وليس هدم ، وان يتحلوا بالمسئولية وبالصبر والنفس الطويل ، وعدم التعامل مع الفعل ورداته بشكل غير مسئول .
وأضاف نسعى وبشكل حثيث أن تأخذ أنديتنا واتحاداتنا حقها الطبيعي ، وذلك يتوقف على اجتماع مركزي نسعي له ، مشيراً أن الانقسام الجغرافي هو عقبة أمامنا ونأمل بانتهاء العقبات الموجودة في رياضتنا الفلسطينية قريبا .
وأكد أيوب أن أولويات الاجتماع المركزي القادم هو بحث ثلاثة نقاط هامة أولها موازنات الاتحادات الرياضية والاتفاق على برنامج عمل موحد والية موحدة على صعيد مركزية الاتحادات واللجنة الاولمبية والقرار الموحد ، ومن تم كيفية إيجاد الوسيلة والآلية التي تمكن وفودنا الرياضية من الخروج بكرامة إلى الخارج .
وطالب أيوب الصحافيين بترك مساحة لانجاز ذلك ومن تم الحكم على الاولمبية واتحاد الكرة ، حيث أننا نؤكد أننا جسم وجسد واضح ولن نسمح لاى شخص بتقطيع أوصال الوطن والعمل بالجغرافية المقيتة .
وفي نهاية حديثه تمنى أيوب أن يكون النقد الإعلامي بناء وعدم الحكم على الأمور من وجهة نظر خاصة ، مشيراً أن الاولمبية تنأى بنفسها من الدخول في مهاترات الفعل وردة الفعل المبنى على تنبؤات غير حقيقية ، وكذلك السمو برياضتنا نحو المجد والتقدم .
بدوره رفض حسين عليان نائب رئيس رابطة الصحافيين الرياضيين أسلوب الإساءة الشخصية والنقد الهدام ، مشيراً أن الرابطة ستتابع ذلك الأمر ، خصوصاً وان الجميع يشهد للإعلام الرياضي بالنزاهة والوطنية في نقل الصورة عن الرياضة الفلسطينية ، مقدماً اعتذاره باسمه الشخصي ومجلس إدارة رابطة الصحافيين الرياضيين إلى كل الشخصيات الرياضية التي تم الإساءة إليها .
وأشار عليان أن الرابطة مع النقد البناء وطرح القضايا الرياضية بجرأة بعيداً عن أسلوب المناكفة الشخصية والإساءة إلى الأشخاص بذاتهم ، مؤكداً رفض الرابطة لهذا المبدأ ، وان الرابطة مستعدة لتلقى اى شكوى تتعلق باى قضية إساءة .
وشكر عليان الاولمبية واتحاد الكرة على اللقاء الصريح ، مبدياً استعداد الرابطة إلى التعاون البناء بما يخدم تطلعات الرياضة الفلسطينية .