السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في حلقة جديدة لأنصار الأسرى: الدعوة لاحياء ذكرى أسرى سجن أريحا

نشر بتاريخ: 23/03/2006 ( آخر تحديث: 23/03/2006 الساعة: 19:44 )

غزة -معا- طالب المشاركون في حلقة جديدة من حلقات منبر الأنصار الحر التي تناقش فيها منظمة أنصار الأسرى بغزة كل أسبوع موضوعا جديدا إعتماد أحد أيام إحياء يوم الأسير للتضامن مع اللواء فؤاد الشوبكي والرفيق أحمد سعدات اللذين قامت قوات الاحتلال باختطافهما من سجن أريحا في وقت سابق .

وقال عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسيرفؤاد الشوبكي السيد مازن الشوبكي خلال حلقة جديدة لأنصار الأسرى بعنوان"تداعيات عملية اعتقال واختطاف أحمد سعدات واللواء الشوبكي ورفاقهما من سجن أريحا " أن عملية دعم ومناصرة الأسرى هي حق قانوني ووطني وسياسي يجب أن نشارك فيه جميعاً .

واعتبر الشوبكي اختطاف المناضلين من سجن أريحا "بأنه انتهاك صارخ لأبسط القيم الإنسانية والمعايير القانونية والالتزامات الدولية كما أنها عملية قرصنة وإرهاب إسرائيلي خصوصاً في ظل الهجمة الإجرامية التي طالت هدم السجن واعتقال من فيه" .

وأضاف الشوبكي "أن عملية الاختطاف تمت بمباركة أمريكا وبريطانيا اللتين وجهتا إهانة للشعب الفلسطيني وقيادته ".

ودعا الشوبكي جميع المؤسسات القانونية والإنسانية والحقوقية الدولية والعالمية للعمل من أجل إدانة هذا العمل الإجرامي والضغط على إسرائيل لاجبارها على إطلاق سراح الأسرى وعلى رأسهم اللواء الشوبكي والرفيق سعدات .

ومن ناحيته طالب نبيل جابر مدير الحوار جماهير الشعب الفلسطيني زيادة وتكثيف التضامن مع الأسرى وعلى رأسهم الرفيق احمد سعدات واللواء الشوبكي وذلك من أجل إعادة الاعتبار الوطني لقضيتهم .