السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامي صالح: مؤتمر فتح اكد على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 13:53 )
اريحا- معا- قال رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح إن مؤتمر فتح السادس اعاد التاكيد على الثوابت الوطنية وجدد الشرعية الفلسطينية ، وأن رسالة المؤتمر كانت واضحة لاسرائيل انه اَن الاوان لاقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف، وان هذا الحل تاريخي على اسرائيل ان تقبله قبل ان تنقلب المنطقة رأسا على عقب اذا ما التزمت اسرائيل بالاتفاقات والمواثيق الدولية.

جاءت أقوال المحامي صالح خلال لقائه وفدا طلابيا هولنديا يتضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال تتطوعه في مستشفيات نابلس ومشاركتهم بمخيم صيفي يعقد هناك.

واوضح المحامي صالح خلال اجابته على العديد من الاسئلة حول مؤتمر فتح، ان المؤتمر اكد على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة طالما بقي الاحتلال داعيا في هذا الاطار الى عودة المظاهرات السلمية في الوطن والخارج للمطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

وأضاف "أن الرؤية الفلسطينية ليست ضد اليهودية كديانة انما ضد الاحتلال بدليل ان اثنين من اليهود كانا مرشحين لمؤتمر فتح السادس".

وقال ان المؤتمر نجح بكافة المقاييس وهذا دليل على اصرار حركة فتح على المضي قدما بخدمة القضية الفلسطينية وتحقيق الحلم بدحر الاحتلال واقامة الدولة. موضحا ان نجاح المؤتمر عزز من مكانة القضية الفلسطينية والوحدة الداخلية.

واطلع رئيس البلدية اعضاء الوفد على الواقع الميداني لمدينة اريحا والاجراءات الاسرائيلية المباشرة وغير المباشرة الهادفة الى التضييق على المدينة من خلال السيطرة على المياه ومساحات واسعة من الاراضي الامر الذي يحد من تنفيذ المشاريع الحيوية كالصرف الصحي، لا سيما ان المدينة تستعد للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على انشائها بالعام القادم.

وحمل رئيس البلدية رسالة لاعضاء الوفد بتكثيف التضامن مع الشعب الفلسطيني انطلاقا من مدنهم في اوربا الى جانب العمل على اقامة علاقات تعاون وتوامة مع المدن الفلسطينية.