السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة تثمن موقف السفير الليبي في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 16:05 )
غزة- معا- ثمنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين المقالة موقف ليبيا الذي انتقد تقرير الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" بشأن المرأة والسلام والأمن لتجاهله معاناة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.

وقال رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالمقالة: "نعتز بموقف نائب المندوب الليبي الدائم لدى الأمم المتحدة السفير إبراهيم الدباشي لأنه كشف حقيقة المؤسسات الدولية التي تجاهلت عن عمد جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأسراه، وكان جريئاً في انتقاد المؤسسة الأممية التي لم تتطرق إلى معاناة الأسيرات".

وأضاف "أن المجتمع الدولي بتجاهله لمعاناة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، يكون شريكاً للاحتلال في جرائمه، لان هذا الصمت يشجع المحتل على ارتكاب المزيد من الانتهاكات للمواثيق الدولية"، معتبراً انه لا قيمة لقرارات الأمم المتحدة ما لم يتم تنفيذها، ومعاقبة من لم يلتزم بها ويعتبر نفسه دولة فوق القانون.

ودعا الأشقر مندوبي الدول العربية في المؤسسات الدولية وخاصة الأمم المتحدة اتخاذ مواقف شبيهة بموقف ليبيا، وعدم تمرير أي قانون أو مقترح، يتنكر للحقوق الفلسطينية، و لا يتطرق إلى جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بشكل عام، والأسرى بشكل خاص نظراً للظروف القاسية التي يعيشونها في سجون الاحتلال.