الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يضاعف جرائمه ضد المواطنين

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 16:27 )
غزة- معا- أوضح المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان خلال تقريره الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة التي يغطيها التقرير (6/8/2009- 12/8/2009) ارتكبت المزيد من الانتهاكات الخطرة والجسمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي يرتقي العديد منها إلى جرائم حرب وفقاً القانون الدولي الإنساني.

وأوضح التقرير استمرار قوات الاحتلال حصارها على قطاع غزة، للسنة الثالثة على التوالي، منتهكة المزيد من حقوق السكان المدنيين الأساسية.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال لا زالت تفرض المزيد من العقوبات على السكان المدنيين في إطار سياسة العقاب الجماعي المخالفة لكل القوانين الدولية والإنسانية.

وأكد التقرير مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي قضم المزيد من الأراضي لصالح مشاريعها الاستيطانية، ولصالح أعمال البناء في جدار الضم (الفاصل) بين أراضي الضفة الغربية، فضلاً عن سياستها المستمرة في تهويد مدينة القدس المحتلة.

وأشار المركز إلى أن هذه الجرائم تأتي في ظل صمت دولي وعربي رسمي مطبق، مضيفا"هذا يشجع دولة الاحتلال على اقتراف المزيد من الجرائم , ويعزز من ممارساتها على أنها دولة فوق القانون".