الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف: اعتماد عدد آخر من الخطباء والأئمة لخطبة وصلاة التراويح

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 16:44 )
القدس- معا- اجتمع وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش اليوم بمدراء مديريات الاوقاف ومدراء المساجد بمقر الوزارة بحضور الوكلاء المساعدين والمدراء العامين ومدراء الدوائر ذات الاختصاص، واستعرض في بداية اللقاء استعدادات الوزارة الحثيثة لاستقبال شهر شهر رمضان الكريم.

واطلع الوزير الحضور على كافة الاستعدادات والخطط التي قامت بها الوزارة، مؤكدا على ضرورة ان تكون الاستعدادات واضحة وضمن برامج هادفه لخدمة المواطنين وبيان كل الامور المتعلقة بالصيام واحكامه.

وبين ان الوزارة ستعتمد عددا اخر اضافي من الخطباء والأئمة لخطبة وصلاة التراويح باكراميات ستعمل الوزارة على تغطيتها في كافة المديريات، واعطاء الحوافز لمفتشي المساجد للارتقاء بعملهم.

وتطرق الوزير في حديثه الى قرار الوزارة بتبعية كافة المساجد لاشراف الوزارة موضحا دور دوائر الاوقاف في الخدمة والاشراف ومتابعة اعمال كافة المساجد وعمارتها ومتابعة موظفي المساجد من اجل الارتقاء بعملهم. مشددا على ضرورة اعادة الاعتبار للدور الطليعي والهام للمساجد في التوجيه وبث رسالة الاسلام السمح والوحدة والتعاضد والتكافل ,والابتعاد عن الحزبية ولغة الفرقــــــــــة كون المساجد بيوت التوحيد، ومنطلق الاتحاد وبناء المجتمع السليم والمحافظة على النسيج الاجتماعي والرقي في حياتنا الدينية.

ودعا الهباش الى حماية الخطاب الديني خطاب الوحدة والوفاق والاتفاق وتجديده ووضعه في اطاره الصحيح لكي نستطيع مواجهة التحديات الجسام والعمل قدر الامكان على معالجة السلبيات التي يعيشها المجتمع والتنبيه الى الظواهر السلبية والعمل الجاد والحثيث للقضاء عليها ووأد الفتن في مهدها. ولما للتعليم من اهمية بالغة وكون الاسلام حض على التعليم الديني واعتبرها من اساسيات الدين الحنيف وطالب الوزير الى ضرورة تنبيه الناس من خلال الخطباء والوعاظ الى حث اولياء الامور الى ضرورة توجيه ابنائهم نحو التعليم الشرعي ودراسة العلوم الاسلامية، خاصة ان الوزارة قد عملت على اتاحة المجال امام الطلبة والطالبات للالتحاق بكلية الدعوة التابعة للوزارة مجانا بالاضافة الى امكانية تعيينهم بعد التخرج.

من جانبهم ابدى مدراء مديريات الاوقاف ومدراء المساجد ارتياحهم التام من توجيهات الوزير والهادفة الى خدمة الدين الحنيف والارتقاء بالانسان الفلسطيني، داعين المولى ان يكون شهر رمضان شهر خير ووفاق للشعب الفلسطيني، مثمنين دور الوزير والوزارة في خدمة الوطن والمواطن.