الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تطالب بوقف حملة التحريض التي تتعرض لها الهيئة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 17:35 )
غزة- معا- أكدت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية انها "تنظر بخطورة بالغة لحملة التحريض الاعلامية غير المبررة التي تقودها أوساط رسمية في الحكومة المقالة وذلك بحق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وموظفيها على خلفية ورشة العمل التي نظمتها الهيئة الثلاثاء الماضي بمقرها في غزة حول انتهاكات حقوق المحتجزين من قبل جهاز الامن الداخلي في غزة".

ورأت الشبكة في بيان وصل لوكالة "معا" أنه كان من المفترض على الحكومة المقالة في غزة ان ترد على ادعاءات وشكاوى المواطنين فيما يتعلق بالانتهاكات التي تعرضوا لها بدلا من كيل الاتهامات للهيئة والتحريض عليها.

وأكدت الشبكة ان هذه الحملة التحريضية بحق الهيئة لا تساهم في توفير الأجواء الصحية من اجل تعزيز السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني الذي يعاني من تداعيات الانقسام وويلات الحصار والاعتداءات الاسرائيلية المستمره بحقه.

ودعت الشبكة رئيس الحكومة المقالة في غزة اسماعيل هنية بالتدخل شخصيا من اجل وقف هذة الحملة التحريضية بحق الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الانسان ومعالجة تداعياتها وضمان حرية عملها بما يخدم مصلحة المواطن وحقوقه.

وشددت الشبكة على ادانتها المطلقة لاية انتهاكات يتعرض لها اي مواطن فلسطيني من اي طرف كان مؤكدة انحيازها التام لقيم الديمقراطية والعدالة والحرية وحقوق الانسان.

وعبرت عن تضامنها مع الهيئة الفلسطينية المستقله لحقوق الانسان داعية الى الاستمرار في عملها في تعزيز حقوق المواطن.