الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخبنا للناشئين يقابل البحريني غدا والاردني السبت

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 22:55 )
عمان – معا - بسام ابو عرة - يبدأ غدا الجمعة منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم مشواره في منافسات بطولة غرب اسيا الثالثة للناشئين المقامة على ملاعب العاصمة الاردنية عمان بمشاركة 9 منتخبات عربية واسيوية , ويبدأ منتخبنا الوطني مشواره الساعة السادسة والربع مساء بتوقيت فلسطين اولى مبارياته امام المنتخب البحريني الشقيق على استاد الملك عبد الله في القويسمة , ويلعب منتخبنا مباراته الدولية الاولى منذ تكوينه , وهو يسعى لاثبات ذاته من خلالها والانطلاق الى المحيط العربي والدولي بعد ذلك , وكله امل بتحقيق الفوز والتأهل الى الدور الثاني من اول مشاركة له في البطولة , رغم المنافسة الشديدة على البطاقة الوحيدة للمجموعة الثالثة والتي يتزاحم عليها 3 منتخبات كل يريد تصدر هذه المجموعة والتأهل على حساب الاخر .

منتخبنا والبحرين
يواجه منتخبنا نظيره البحريني غدا مساء وكله أمل بالفوز عليه وتقديم مباراة تليق به وبفلسطين , وسيحاول المنتخب الوطني دراسة مكامن القوة والضعف لدى البحرين من خلال مشاهدة مباراة الاردن والبحرين قبل مباراة فلسطين والبحرين , كما سيقوم المدير الفني للوطني خضر عبيد بدراسة كافة امور ومراكز وخطوط المنتخب البحريني والتركيز على اللاعبين المميزين , ومن ثم اعطاء التعليمات المناسبة للاعبين بكيفية التعامل مع كل امر , والتركيز على مكامن الضعف لديهم ووضع رقابة لاصقة على مكامن القوة لدى الخصم .
وسيلعب منتخبنا مباراته بطريقة 4-4-2, اي سيركز في البدية على اغلاق المنطقة الدفاعية للوطني من اجل تأمين عدم دخول اي هدف للمنتخب المنافس وخاصة في بداية اللقاء , ومن ثم سيقوم الوطني يالانفتاح شيئا فشيئا وحسب سير مجريات اللقاء , بحيث لا يسمح للمنتخب الخصم بالوصول السهل الى المرمى الفلسطيني والضغط عليه في منطقته , وسيتم التركيز على اقتناص اي فرصة للمهاجمين لاحراز هدف السبق حتى يرتاح اللاعبون من العصبية والخوف ويدخلون في اجواء المباراة وتزداد الثقة لديهم واللعب بطمأنينة كاملة يستطيع بعدها اللاعب اعطاء كل ما لديه من ابداعات بعيدا عن الخوف او الارتباك .

فيما سيقوم المدير الفني للوطني خضر عبيد باعطاء تعليمات محددة وصارمة للاعبين داخل المستطيل الاخضر من ناحية مراكزهم والواجبات التي تقع على عاتقهم , واللعب بطريقة الضغط على ممتلك الكرة وتضييق المساحات فيما بينهم حتى لا يستغلها المنتخب البحريني , والتركيز على تنظيف المنطقة الدفاعية اولا بأول وعدم المراوغة المطلقة فيها الا عند اللزوم فقط ,والتركيز على الهجمات المنظمة والتسديد من منطقة ال18 لكن بتركيز كبير وعدم التسرع فيها .

وقام مدرب الحراس مأمون دبدوب بالتركيز على كيفية تعامل الحارس مع الكرة العالية والارضية الزاحفة ومتى يتقدم ومتى يتأخر وكيفية توجيه لاعبيه الوجهة السليمة , خاصة في ظل هجمة للمنتخب الخصم وكذلك كيفية التعامل مع ركلات الجزاء والضربات الحرة المباشرة وغير المباشرة .

معسكر المنتخب قبل اللقاء
اقام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم معسكرا تدريبيا مغلقا للوطني في الفارعة واستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام مدته عشرة ايام فقط اجرى خلالها ثلاث مباريات فاز فيها جميعا وهي على نادي الموظفين باربعة اهداف مقابل هدف واحد وعلى العيسوية بأربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف وعلى مؤسسة البيرة بهدف وحيد .


اما المنتخب البحريني فقد اقام معسكرا تدريبيا في البحرين والتقى مع المنتخب الاردني في مباراة ودية في المنامة خسر فيها المنتخب البحريني امام نظيره الاردني بأربعة اهداف مقابل لا شيء , والمنتخب البحريني من المنتخبات الجيدة المستوى والتي تلاقي الدعم الكامل ماديا ومعنويا وتدريبا من المسؤولين البحرينيين .

تشكيلة الوطني المحتملة امام البحرين

يلعب منتخبنا الوطني مباراته الاولى امام البحرين وفق طريقة 4-4-2 والتشكيلة المتوقعة له كما يلي : في حراسة المرمى احمد محمود
في خط الدفاع : ابراهيم جلايطة وفادي طبخنا ومحمد ابو هشيم ومحمد الحافي
وفي خط الوسط : احمد سامي وزهير شعبان وموسى العوري ومحمود شرف
وفي خط الهجوم : محمد مراعبة ومحمد عصفور

وسيركز المنتخب حسب ما افاد به المدير الفني للوطني خضر عبيد على اللعب على الاطراف والاستفادة من التمريرات البينية المميزة لبعض اللاعبين امثال احمد سامي وزهير شعبان وهما اللذان يمتازان بالتمريرات البينية في العمق قد يستفيد منها مراعبة وعصفور في المقدمة , كما المنتخب سيلعب على الاطراف وهنا نستفيد من محمود شروف المميز جدا على الاطراف , وسيعود المنتخب لاغلاق المنطقة الدفاعية وتضييق المسافات في حالة الدفاع الفلسطيني .
اما مباراتنا امام الاردن فسيكون اللعب بطريقة 5-4-1 لان المنتخب الاردني افضل من البحريني ويمتاز في خط هجومي قوي فلا بد من اغلاق المنطقة الدفاعية جيدا وتأمينها تأمينا شاملا .

صوالحة يتابع علاج الاصابات
يتابع د. فازع صوالحة علاج اصابات اللاعبين , فهو يقوم بمتابعة جميع اللاعبين اولا بأول في الملاعب وفي التدريبات وفي الفندق .

البطولة القادمة للكرة النسوية في ابو ظبي
قالت اللجنة المنظمة لبطولة غرب اسيا الثالثة المقامة في العاصمة الاردنية عمان ان البطولة الكروية النسوية القادمة ستكون في الامارات العربية المتحدة والتي سيشارك فيها العديد من الدول التابعة لاتحاد غرب اسيا ومن بينها ايران والاردن وفلسطين ولبنان والعراق وسوريا وسلطنة عمان التي انضمت الى اتحاد غرب اسيا واصبح يضم هذا الاتحاد ثلاثة عشر دولة .

الحكم الفلسطيني يشارك في الاختبارات
شارك الحكم الفلسطيني سليم السعدي في الاختبارات التي اجرتها اللجنة الخاصة بالحكام الاردنيين للحكام المشاركين في تحكيم البطولة من اجل الوقوف على مستواهم البدني والفني والارتقاء بهم الى افضل مستوى .
وكان الحكم السعدي الذي سيشارك في التحكيم كحكم راية قد تعرض لوعكة صحية بسيطة اثناء مغادرة الوفد الفلسطيني للجسر ….وسلامات.