السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الشرطة : لاحتفال بتخريج دورتي التحقيق بالحوادث والحاسوب

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 21:08 )
اريحا -معا- جرى تنظيم احتفال في كلية الشرطة بتخريج دورتي التحقيق بالحوادث والحاسوب بحضور العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة , وفادات غول نائب السفير التركي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية .

وقال المكتب الإعلامي للشرطة أن عدد الخريجين من دورة التحقيق في الحوادث المرورية 50 ضابطا وشرطيا من مراتب إدارة المرور, والتي اشرف على تدريباتها ضباط وخبراء من الشرطة التركية , واستمرت لمدة أسبوعين متواصلين , تلقى فيها المتدربون مهارات التحقيق الميداني والرسم الهندسي للحوادث (كروكا) بالإضافة الى محاضرات حول قوانين وأنظمة المرور المعمول بها محليا ودوليا .

وأشار المكتب الإعلامي انه تم تخريج دورة الحاسوب التخصصية الأولى للشرطة النسائية لعدد 12 ضابط وشرطية , والتي استمرت أسبوعا واحدا وتلقت منتسبات الدورة مواد متخصصة في استخدام الحاسوب وأنظمة المعلومات والية استخدمها بشكل خاص في العمل الشرطي بالإضافة الى المراسلات الالكترونية .

وشكر العميد جهاد المسيمي الحكومة والشرطة التركية على الدعم المتواصل للشرطة الفلسطينية في الكثير من المجالات ومن ضمنها تدريب الشرطة " , مضيفاً " إننا نثمن الخبرات التركية في مجالات العمل الشرطي بشكل عام والمرور بشكل خاص " .

من جهته تحدث غول عن سعادته والضباط الأتراك لوجودهم في وطنهم الثاني فلسطين , ومبديا إصرار حكومة بلاده على مواصلة الدعم للشعب الفلسطيني والشرطة الفلسطينية وفي كافة المجالات .
ويذكر انه حضر حفل التخريج من الجانب التركي ممثل عن دائرة التعاون (التيكا ) وعدد من ضباط الشرطة التركية , كما حضره العقيد يوسف عزريل مدير شرطة محافظة جنين والمقدم وضاح عزامطة مدير المرور والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة محافظة اريحا والمقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة والرائد حرب فرحان مدير شرطة معبر الكرامة وعدد من ضباط الشرطة الفلسطينية .