السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يرعى حفل افتتاح مسجد المزرعه القبلية برام الله

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 21:09 )
رام الله - معا- تحت رعاية وزير الاوقاف والشؤون الدينية د.محمود الهباش احتفل في قرية المزرعة القبلية الواقعة شمال غرب رام الله بافتتاح مسجد المزرعه القبلية الجديد والذي بني بجهود السيد حسن حسين العابورة وتبرعات عدد من اهالي القرية

وشارك في حفل افتتاح المسجد حشد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية وتقدمهم عدد من مسؤولي وزارة الاوقاف .

وبعد ان قام الوزير الهباش بقص شريط افتتاح المسجد وجه في كلمة له امام جموع المصلين بعد ان ام فيهم وادوا صلاة العصر ،التحيات للحاضرين معبرا عن سعادته البالغة في المشاركة بهذا الحفل الديني في ظلال الله سبحانه وتعالى .

واستعرض الهباش مستعينا بايات قرانية واحاديث نبوية اهمية وضرورة بناء المساجد قائلا : انه لا يعمرها الا اناس اكرمهم الله تعالى في كتابه كلما اعلو من ذكره في حياتهم ومسيرتهم الدنيوية

واكد الهباش ان بيوت الله وجدت للتوحد والتوحيد وقال" اننا فوق هذه الارض المباركة منذ عهود الانبياء واخرهم سيدنا محمد (ص) واضاف اننا مرابطون فوق هذه الارض المقدسة ولن نتخلى عنها وسنبقى رافعين الراية الى يوم الدين ".

واضاف" ان المساجد وجدت لتعزيز الحب والاخوة والمودة وليس لغرس الكراهية وبث الأحقاد، وان الذي يدعي الايمان ويطلق لسانه في اعراض المسلمين ويطعن بدينهم ويكفرهم ويقسمهم ليس له في الاسلام مكان لان المسلمين لم يسلموا من لسانه ".

وقال الهباش " ان وزارة الاوقاف اصدرت قرارا بتبعية جميع المساجد إلى وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بحيث تتولى الوزارة تنظيم الخطابة والتدريس وتحفيظ القران الكريم في جميع المساجد وأن يقوم موظفو الوزارة كل حسب اختصاصه بالقيام بالواجبات المنوطة به والتي تحقق رسالة المسجد في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وإرشاد الناس الى الخير ونشر ثقافة التوحيد والوحدة والتسامح فيما بينهم والابتعاد عن كل ما من شأنه بث الفرقة واستغلال المنابر لأهداف حزبية خاصة" .

مؤكدا ان الوزراة ستعمل على توفير كل ما يلزم المساجد من خطباء وائمة داعيهم إلى محاربة الفتنة والدعوة إلى الوحدة والتكاتف من أجل تقوية صفنا الوطني في مواجهة التحديات .

واكد رئيس بلدية المزرعة القبلية سعيد شريتح بكلمته الى ضرورة رعاية هذه المساجد لانها بيوت وجدت لتجمع الناس ولكي تكون مكان للعبادة ومنارة للعلم موجه الشكر الي وزير الاوقاف والى وزارة الاوقاف والقائمين عليها والآمال المترتبة عليها في خدمة المسلمين واشاد بالقائمين على بناء المسجد شاكرا لهم هذا العطاء السخي .

ورحب حسن العابوره بالوزير شاكرا له هذه اللفتة الكريمة وحضوره حفل افتتاح المسجد وقال ان المساهمة في بناء المسجد تاتي من الحرص الشديد على بقاء راية الاسلام مرفوعة والدعوة الى سبيل الله بكل زمان ومكان .

وقال رئيس لجنة اعمار المسجد ان هذا المسجد بني ليكون صرح يكمل رسالة الاسلام السامي وليكون مكان يرفع ويوحد به اسم الله شاكرا جميع الذين ساهموا ببناء هذا المسجد .
.