الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة متخصصة في أعراض ما بعد الصدمة النفسية واليات التعامل معها

نشر بتاريخ: 14/08/2009 ( آخر تحديث: 14/08/2009 الساعة: 11:28 )
رام الله- معا- ضمن أنشطة النقابة والتي تهدف إلى رفع كفاءة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين في مؤسسات المجتمع المدني وخاصة مؤسسات الدعم النفسي تم عقد اللقاء الاول لدورة متخصصه في PTSD بالتعاون مع مركز الدراسات والتطبيقات التربوي في رام الله.

حيث قام رئيس النقابة كمال الشورطي بالترحيب بمدير مركز الدراسات والتطبيقات التربوية الدكتور غسان عبد الله وجمانا منسقه برامج المركز، شاكرا لهم جهودهم الرامية إلى تطوير مهارات العمل الإرشادي لدى المشاركين وتعاونهم المستمر مع النقابة.

كما ورحب بالمشاركين بالدورة المنتدبين عن المؤسسات المجتمع المدني وأعضاء النقابة، شاكرا اهتمامهم ومشاركتهم في الدورة، كما رحب بمدير مركز الدراسات والتطبيقات التربوية، شاكرا لهم جهودهم الرامية إلى تطوير مهارات العمل الإرشادي لدى المشاركين.

وأوضح مدير المركز الدكتور غسان عبدالله أهمية هذه الدورة والتي تشمل تدريب المشاركين بواقع 30 ساعة تدريبية في موضوع أعراض ما بعد الصدمة حيث سيقوم بتدريب المشاركين خبراء متخصصين في الـ PTSD من جامعة داندي في سكوتلندا والنروج.

وبعد التدريب سيقوم هؤلاء المرشدين بالعمل مع حالات فردية تعرضت للصدمة نفسية لمدة خمس سنوات. وقد تم توزيع حقيبة تدريبية لكل مشارك تحتوي على مواد تدريبية قيمة.

علما ان المشروع سوف يستمر لمدة خمس سنوات بالتعاون مع مركز الدراسات والتطبيقات التربوية ونقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في نابلس.