الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نيويورك تختار فلسطينية لرئاسة لجنة شؤون المهاجرين

نشر بتاريخ: 14/08/2009 ( آخر تحديث: 14/08/2009 الساعة: 15:20 )
بيت لحم- معا- اختار رئيس بلدية نيويورك، مايكل بلومبرغ، فلسطينية الأصل لرئاسة لجنة شؤون المهاجرين في البلدية، وهي المرة الأولى التي يتولى فيها شخص مسلم وعربي هذا المنصب.

وقالت فاطمة شمعة لوسائل الاعلام أن تعيينها الذي تم بقرار من بلومبرغ، لم يحدث أي إثارة للجدل من زملائها، "ولا رصدت أنا ذلك في وسائل الإعلام الأميركية أيضا"، بحسب تعبير شمعة المنحدرة أصلاً من بلدة دير دبوان القريبة من رام الله التي زارتها آخر مرة قبل 14 سنة.

وقالت شمعة، البالغة من العمر 30 سنة، إنها ستسعى لأن تكون بحجم المسؤولية التي ألقاها على عاتقها رئيس بلدية نيويورك في تولي شؤون المهاجرين لمدينة يهاجر إليها كل عام مئات الآلاف من 5 دول في قارات، "حيث تسمع في شوارع المدينة عشرات اللغات واللهجات المختلفة"، وفق ما قالت.

وذكرت أنها أبصرت النور في نيويورك من أم برازيلية، حيث كان والدها مقيماً قبلها في ريو دي جنيرو، بالبرازيل، وقضت هي هناك بعض السنوات، لذلك فهي تتقن العربية والبرتغالية والانجليزية والفرنسية والإسبانية وبعض الايطالية.

ولأنها متزوجة من السوري، زياد منصوري، العامل في الحقل المصرفي في نيويورك ولها منه ابنان، فإنها تسافر بعض الأحيان لقضاء العطل معه في دمشق، لكنها تعشق نيويورك وتراها مدينة معولمة، ففيها ولدت وفيها عملت في السنوات الثلاث الأخيرة مستشارة للشؤون التربوية في بلديتها، حتى تمت ترقيتها كرئيسة للجنة شؤون المهاجرين.