الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد نتيل يتوج بكأس ماراثون الشهيدين القائدين شحادة وأبو شنب

نشر بتاريخ: 14/08/2009 ( آخر تحديث: 14/08/2009 الساعة: 18:30 )
غزة - معا - محمد حجاج - توج اللاعب محمد نتيل من مؤسسة صوت المجتمع بسباق ماراثون الوفاء للشهيدين القائدين صلاح شحادة وإسماعيل أبو شنب بقطعه مسافة السباق 5 كم بـزمن 16 دقيقة و24 ثانية لفئة الرجال، وحل اللاعب محمد عبد الكريم عطا الله من الجامعة الإسلامية ثانياً، بفارق 23 ثانية، وجاء اللاعب شهاب عابد من نادي خدمات المغازي ثالثاً بزمن 17 دقيقة و11 ثانية، وتبعه رابعاً من نادي الدرج بفارق 21 ثانية، واحتل المركز الخامس رشاد النخالة من نفس النادي بـ 18 دقيقة و4 ثواني.

وجاء عليان الزيتونية من نادي الجزيرة وبالمركز السادس بقطعه المسافة بزمن 18 دقيقة و11 ثانية، ثم عبد الله قاسم من مركز مسجد عز الدين القسام بفارق 6 ثواني سابعاً، وتبعه محمود خلف ثامناً بفارق 15 ثانية عن السادس، ثم محمد أهل تاسعاً من مركز مسجد التوبة الرياضي بزمن 18 دقيقة و54 ثانية.

سباق الناشئين

وفي سباق الناشئين جاء صافي الشوبكي من نادي الدرج بالمركز الأول بقطعه مسافة 3 كم بـزمن 13 دقيقة و29 ثانية لفئة الرجال، وجاء ثانياً صلاح عبد الله أبو حصيرة من مركز التوبة الرياضي بفارق 11 ثانية، وفي المركز الثالث جاء اللاعب محمد الشوبكي من نادي الدرج بزمن 15 دقيقة و31 ثانية، وتبعه رابعاً عمر عطا الله بفارق 25 ثانية، واحتل المركز الخامس محمد أهل من مركز مسجد التوبة الرياضي بـزمن 17 دقيقة و9 ثواني.

وكان السباق الذي نظمته رابطة مساجد الدرج بالتعاون مع نادي الدرج، انطلق عند الساعة التاسعة صباحاً بمشاركة 200 عداءً من مختلف الأعمار السنية، يمثلون أكثر من 30 نادياً و ومركزاً ومؤسسة وطلبة جامعات ومدارس من مختلف أنحاء قطاع غزة، بحضور سمعان عطا الله ممثلاً عن اللجنة الرياضية بمنطقة الدرج نائب رئيس النادي، وعلاء الدريملي وسعيد أبو ناصر أعضاء النادي، وأيمن الداهوك مسؤول حركة الأحرار بمنطقة التفاح وأعضاء المكتب، وأسعد عوض رئيس رابطة مساجد الدرج، وحشد من الشخصيات الرياضية والوجهاء والأكاديميين، وسط حضور من وسائل الإعلام.

الحفل الختامي

واستهل الحفل الختامي بآيات من الذكر الحكيم، رتلها القارئ الشيخ طلال النخالة، تبعه بكلمة ترحيبية نهاد المدهون أكد خلالها على أن النادي يملك خطة متكاملة للنهوض بأداء الفرق الرياضية والكروية من خلال تبني الطاقات ودمجهم في الأنشطة المختلفة، والارتقاء بأقسام النادي ومنشآته ليعود إلى مكانته الحقيقية في المنافسات وتحقيق الألقاب فوق ميادين العطاء.

وقدم رئيس الرابطة أسعد عوض التهاني للفائزين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بهذه النخب الشابة وتطوير قدراتهم، لتحسين أدائهم وتمثيل الوطن في المحافل الدولية والعربية، وليكونوا على قدر من حمل الأمانة.

بدوره تطرق سمعان عطا الله إلى مسيرة النادي وخطة القائمين لتفعيل أدوراه في مختلف الجوانب الثقافية والرياضية والاجتماعية، والعمل على تحقيق رسالة النادي التي تؤسس للوحدة والترابط، وكذلك إعادة تنشيط الألعاب الرياضية كالملاكمة والننشاكو والكراتيه وكرة الطاولة، مبيناً أهمية تواصل هذه الأنشطة وتنوعها لتكون قادرة على خدمة الشباب وجيل المستقبل والنهوض باحتياجاتهم.

وقد شكلت اللجنة المنظمة من: عمار خيرة مدرب ألعاب القوى، وعلاء الدريملي، وأسعد عوض، ومحمد الحسنات، ومعين حمادة، أما الحكام الرئيسيين فهم: عبد الله سلمان، ونهاد المدهون، وطلال أبوحصيرة.

وفي ختام الاحتفال وزعت الجوائز على الحضور في المراكز العشرة الأولى، وقدمت الدروع لعائلة الشهيدين القائدين شيخ ياسين والمشاركين والجهات المنظمة وسط التقاط الصور للمتفوقين.