الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلوان تكرم لاعبها المميز نضال العباسي برعاية اللواء جبريل الرجوب

نشر بتاريخ: 14/08/2009 ( آخر تحديث: 14/08/2009 الساعة: 18:29 )
القدس - معا - تكرم اسرة نادي سلوان الرياضي مساء اليوم نجم خط الوسط المميز نضال العباسي وذلك بمهرجان احتفالي يقام على ملعب الشهيد فيصل الحسيني برعاية رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب وبدعم شركتي السجائر وجوايكو حيث يتضمن المهرجان مباراتين تجمع الاولى قدامى اللاعبين الذين عايشوا تجربة نضال في ملاعب كرة القدم المحلية ودافعوا عن الراية السلوانية لسنين طويلة في حين تجمع الثانية الفريق المصنف الاول لنادي سلوان وفريق واد النيص بطل الدوري والكأس حيث يضم الفريقان نخبة من نجوم الكرة المحلية ممن لعبوا بجوار اللاعب المحتفى به نضال العباسي .
وستجمع المباراة الاولى فريقين من قدامى لاعبي النادي يشرف على الفريق الاول المدربين حسين ابو صوي وعلي العباسي ويضم كل من جمال القاق، محمد المالحي، احمد صيام، موسى عاصي، امجد حامد، خليل بدر، عز القاق، ابراهيم العباسي، فتح الله عاصي، ماهر المعيرجي، عوض الله البهلوان، جميل البهلوان، كامل العباسي، روحي دعنا، عيسى غيث، عبد دعنا، نسيم علوي، رائد نجدي، عبد الغني القواسمي، موسى ابو قلبين ، احمد العباسي، محمد العباسي، نهاد العباسي، محمود العباسي، جمال العباسي، عزام ابو رموز، محمد ابو كف، فرج ابو رموز وحسين العباسي.
ويشرف على الفريق الثاني المدربين موسى العباسي ومحمود حميد ويضم اللاعبين معمر عاصي، جميل العباسي، ماهر مفارجه، احمد بدر، محمد ابو ذياب، ايهاب الاعور، محيي القاق، سامي ابو ذياب، منير القراعين، مأمون الشويكي، وحيد عواد، علاء عويضة، محمد الاعور، خلدون الاعور، اياد بدر، محمد بدران، ثائر محمود ، مؤمن صندوقة ، محمد الشيخ،، نادرجندل، موسى ياسين، رامي العباسي، خضر ابو صوي، نهاد زغير، زياد القنبر، امين الغول، موسى الغول ، احمد ابو صوي ومحمد خليل العباسي ومحمد أحمد العباسي.
وسيأخذ لاعبو فريق سلوان الحالي دورهم في تكريم زميلهم المميز خلال المباراة الثانية التي ستجمع اعتباراً من الساعة الثامنة فريق سلوان المصنف امام فريق وادي النيص بطل الدوري والكأس الذي يستعد لمباراة الوحدات بطل الرباعية في الاردن والتي ستقام يوم الثلاثاء القادم على ستاد فيصل الحسيني .
ومن ابرز النجوم الذين عايشوا تجربة اللاعب نضال يبرز ابناء العباسي رجب ومحمد وحاتم ورمزي جابر وحسام زيادة وفؤاد القنبر ومروان ناصر ومحمد جلاجل ومحمد عصام ابو صوي وعز سرحان وخضر الحليسي وعامر يتيم وأحمد نجيب الاعور وثائر قراعين وأسامة جابر وغيرهم.
وسيتم في ختام المباراة الاولى تقليد اللاعب نضال العباسي الدروع والهدايا التقديرية المقدمة من اللاعبين والاداريين السابقين وعدد من الشخصيات والمشجعين وبدوره سيقوم اللاعب المعتزل بمعية كبار الحضور بتقليد اللاعبين المشاركين ميداليات تذكارية تقديراً لجهودهم ولمشاركتهم مع ناديهم الام هذه المباراة الاحتفالية .
وقبل انطلاق مباراة واد النيص وسلوان سيتلقى ثلاث كلمات لراعي المباراة اللواء جبريل الرجوب ورئيس نادي سلوان سليمان العباسي واحمد صيام الذي سيلقي كلمة اللاعبين القدامى.
وتبدأ مراسم الاعتزال الرسمية للاعب العباسي بعد ربع ساعة من بداية مباراة سلوان وواد النيص حيث يقوم بتسليم شارة القائد والزي الذي يحمل الرقم 11 لخليفتيه في الملاعب وسيقدم نادي سلوان دروعا تذكارية لراعي المباراة اللواء جبريل الرجوب والشركتين الداعمتين سجائر القدس وجوايكو وللاعب المعتزل ولنادي واد النيص تقديرا لمشاركته نادي سلوان في هذه المباراة الاحتفالية.
وفي ختام المباراة سيتم تقليد لاعبي سلوان وواد النيص المصنفين ميداليات تقديرية ايضا

لكابتن نضال العباسي في لقاء سريع
- انضم نضال العباسي الى براعم نادي سلوان منذ العام 1987 وهو في الثالثة عشرة من العمر وبعد ثلاث سنوات فقط أصبح لاعبا في الفريق الأول
- تدرب نضال على أيدي عدد من المدربين الذين تعاقبوا على التدريب في نادي سلوان. فمع جيل الأشبال كان مدربه الأستاذ علي العباسي، ومع الناشئين دربه منير الغول وامجد حامد، أما في الفريق الأول فدربه كل من الأساتذة علي العباسي وعماد عكة وعصام بشير وغيرهم من المدربين.
- شارك نضال في جميع البطولات التي شارك فيها النادي منذ العام 1990 حتى الدوري العام 2008.
- حصل خلال مسيرته الرياضية على عدة ألقاب في الكثير من البطولات التي شارك فيها وفي اغلبها كان يحصل على لقب أحسن لاعب، وكان قد حصل على لقب ثالث أحسن لاعب في الضفة في استفتاء عام 1996والهداف في أكثر من بطولة.
- كانت لنضال تجربة طويلة مع نادي سلوان، وعن هذه التجربة في مراحلها الاولى يقول" كانت تجربة متميزة ورائعة بالنسبة لي، كان فيها نادي سلوان من اقوى الفرق واعرقها، وكل لاعب كان يتمنى ان يكون لاعبا في صفوفه. كنت فخورا باني واحد من لاعبي نادي سلوان وكانت لدي علاقات جيدة وقوية مع الجميع وفي مختلف المراحل سواء كان ذلك مع اللاعبين او مع الهيئة الادارية، كما ينطبق الامر على لاعبي الفرق الاخرى الذين كانت تربطني بهم علاقات ممتازة مبنية على الاحترام المتبادل. اما الجمهور السلواني العزيز فقد كان يحبني كثيرا وكان يثق بقدراتي ويشجعني باستمرار، وكنت ابادله نفس الشعور بالمحبة واعتز بكوني استطيع ان اساهم في جعله يفرح بالانتصارات التي كنا نحققها، وكنت ابذل كل ما استطيع من اجل ارفع رأسه عاليا ومن اجل ان ارفع اسم نادي سلواني دائما ؟
- ويعبر نضال العباسي عن حزنه الشديد لما آلت اليه امور فريقه ويرى "ان مرحلة ما بعد العام 2002 هي مرحلة بداية التراجع في النادي وفي الوضع الرياضي الفلسطيني على العموم، ويرى نضال" ان اداء اتحاد كرة القدم السابق لم يكن مرضيا على الاطلاق ولم يتمكن من تحسين اوضاع كرة القدم الفلسطينية". اما بالنسبة لنادي سلوان فيقول انه "حدث تراجع كبير في مستوى الاهتمام الاداري مما اثر عليه وادى تدريجيا الى ما وصل اليه في العام 2008. وعلى مستوى اللاعبين تقلص التفاهم بينهم وغابت العلاقات العائلية مما ادى الى تشتت الجهود والتخبط في العمل وكان الضحية الاولى هو الفريق ذاته"
-وعن تقييمه لمرحلة ما بعد الدوري الاخير الذي هبط نادي سلوان في نهايته الى الدرجة الممتازة (ب) فيرى ان "هناك محاولات جادة في نادي سلوان من اجل العودة الى الممتازة أ"، ويرى انه " على الهيئة الادارية ان تضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار، وان تهيء نفسها بكل ما تملك من امكانيات لمواجهة المرحلة القادمة لانها صعبة جدا وعليها ان تتصرف بحنكة وبعقل مفتوح وناضج وان شاء الله سيعود نادي سلوان الى وضعه الطبيعي. كما تمنى من الهيئة الادارية الحالية لنادي سلوان الا تتخلى عن لاعبيها السلاونة الذين وهبوا ناديهم كل حياتهم وما زالوا مستعدين لتقديم المزيد من اجل ناديهم".
- سألنا نضال عن أفضل لاعب محلي بالنسبة اليه فقال ( لاعب جبل المكبر احمد علان) وأفضل لاعب عربي (العراقي محمود يونس) اما عالميا فهو ( الأرجنتيني ميسي).
- وعن افضل مباراة لعبها يقول نضال "انه هناك عدة مباريات تعتبر مميزة بالنسبة لي ، وربما يكون من أفضلها مباراة سلوان مع الفيصلي في ملعب المطران في القدس ومباراة سلوان مع الظاهرية في بطولة جمعية الشبان المسلمين.
- يربط نضال العباسي بين أمنيته الشخصية وأمنيته العامة ويقول " كل ما أتمناه هو أن يعود نادي سلوان إلى سابق عهده والى موقعه الطبيعي في الدرجة الممتازة أ ". كما يتمنى "ان تبقى الهيئة الادارية لنادي سلوان على قدر عال من المسؤولية والالتزام من اجل مواجهة التحديات الكبيرة وتخطي هذه المرحلة الصعبة"
وفوق كل الاعتبارات يعتبر نضال أن الافراج القريب بإذن الله عن شقيقه اللاعب علاء العباسي هو يوم عيد وطني لأبناء حامولة العباسي وللجماهير الرياضية وكافة أهالي سلوان متمنيا الافراج لشقيقه ولكافة الاسرى.
-ويختتم اللاعب القائد نضال العباسي لقاءه معنا بنداء الى جمهور نادي سلوان واهالي البلد بان "يلتفوا حول النادي في هذه المرحلة الصعبة والتي يحتاج فيها النادي الى دعم ومؤازرة الجميع والا يبخلوا على ناديهم الحبيب"..