الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تنظم مهرجان إنشادي بعنوان "غرد " لأشبال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/08/2009 ( آخر تحديث: 14/08/2009 الساعة: 18:26 )
غزة - معا- نظمت الكتلة الإسلامية في قطاع غزة مساء أمس، مهرجان مركزي كبير في منتزه المحطة في حي التفاح شرق مدينة غزة.

واعتبرت الكتلة هذا المهرجان هو الأضخم من نوعه حيث أقيمت الاستعدادات والتجهيزات الكبيرة التي جعلت المكان الذي عقد فيه المهرجان بحديقة منتزه المحطة بحي التفاح لوحة فنية جميلة ، وثوبا بهيجا , تزينت فيه الحديقة بإشراقات لوحات مضيئة وأطلقت من خلالها الألعاب النارية , وبأجواء تراثية عربية أصيلة ملأت أرجاء المكان بالتحف الأثرية وبالمناظر التراثية الخلابة.

وكان في مقدمة الحضور الضخم عدد من نواب المجلس التشريعي وقيادة حركة حماس بمنطقة شرق غزة، وعدد من الشخصيات الرسمية والحكومية ولفيف من الوجهاء والأعيان وجمع كبير من أهالي المنطقة وذوي الأشبال المتنافسين في المهرجان وكان هناك مكان خاص للنساء.

وتخلل المهرجان مراسم احتفالية كثيرة تليق بالمشاركين المتميزين وبالحضور الحاشد الذي استجاب لدعوة الكتلة الإسلامية في الحضور للمهرجان الكبير.

وقال أ. عبد الله أبو كلوب خلال كلمة اللجنة التحضيرية لمهرجان "غرد" , إننا في الكتلة الإسلامية ومن أول يوم من أيام الإجازة الصيفية عزمنا علي عقد العديد من الأنشطة والمخيمات والمهرجانات والرحلات التي تهدف للارتقاء بالطلبة ومساعدتهم علي التحلي بالأخلاق الإسلامية التي تعبر عن محاسن ديننا العريق".

وقد عزمت الكتلة الإسلامية على إطلاق مهرجان " غرد" والذي شارك فيه ما يقارب 700 مشارك علي مستوي قطاع غزة , وحتى وصلت المنافسة حتى الآن لسبعة منشدين متنافسين.

وقد تقدم المتنافسون السبعة علي النحو التالي , في أول أنشودة أمام الحضور حيث تقدم الفنان الذي حمل رسالة الطير : أحمد أبو ليلة من مدينة غزة , وتقدم من بعده الفنان ناصر العمراني من مدينة غزة والذي قدم أنشودة "مهلا رعاك الله" , وقد تلاه الفنان فؤاد أبو عنزة من مدينة خانيونس في أنشودة " ثوب الفرح" التراثية المنبع الفلسطينية الأداء.

واشتمل المهرجان علي وصلة إنشادية لمجموعة خطوة الشبابية التي تضم الفنانين المبدعين سراء برهوم , وإيناس حمدية , ومحمد نصر الله , وأحمد الكريري وقد قدموا أنشودة " أمي فلسطين الجريحة تشتكي".

ثم عاد المتنافسون للمنصة في أنشودة " للأسري" وقد قام فيها الفنان المبدع أحمد العقاد من مدينة خانيونس. و تقدم بعده الفنان راجي الجعفراوي من مدينة غزة وأنشودة "إخترنا حبك يا أوطان " وقد تلاه المتسابق الأخير محمد سلطان من مدينة رفح في أنشودة " ماذا جري ".

وعزمت الكتلة الإسلامية قبل إعلان النتائج النهاية, أن تكرم لجنة الحكام ومنسق المهرجان المركزي الكبير , حيث تقدم وائل راشد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين , وعبد الله أبو كلوب رئيس اللجنة التحضيرية لتقديم شهادة التَكريم لكل من رئيس لجنة الحكام د. عبد الخالق العف وعضو التحكيم أ. حسام نصر الله و أ.وائل اليازجي , كما وقدموا شهادة تكريم لمنسق المهرجان الأستاذ المبدع: مروان أبو الحسنة.

في نهاية المهرجان أعلن فريق الحكام بقيادة د. عبد الكريم العف عن الفائزين في الثلاث مراتب الأولي , حيث حصل الفنان محمد سلطان علي المرتبة الأولى وحصل الفنان أحمد العقاد علي المرتبة الثانية وحصل الفنان ناجي الجعفراوي علي المرتبة الثالثة , فما أن سمع الجمهور بهذه النتائج حتى امتلأ المكان بالفرح والسرور الذي عبروا عنه بالتصفيق والتكبير والتهليل والألعاب النارية .

وشكرت الكتلة الإسلامية كل من شارك في المهرجان من مشاركين متنافسين ومن حضور , مؤكده في الوقت نفسه أن هذا المهرجان هو بداية لانطلاقة جديدة لاكتشاف المهارات الموجودة عند أشبال فلسطين.