الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمال تكافل يساهمون في ترميم وتنظيف مقبرة السوارحة وسط غزة

نشر بتاريخ: 15/08/2009 ( آخر تحديث: 15/08/2009 الساعة: 13:14 )
غزة-معا- ساهم عدد من عمال تكافل لتوفير فرص العمل في المحافظة الوسطي بتنظيف وترتيب وتأهيل مقبرة السوارحة التي تقع بين منطقتي الزوايدة ودير البلح وسط قطاع غزة.

وقد قام العمال بقص الأشجار الحرشية وتنظيم بعض الأشجار الاخري من أشجار الزينة التي تتواجد علي جنبات المداخل الرئيسية للمقبرة وإزالة بعض الأعشاب والمخلفات من بين القبور ،وتأهيل بعض المناطق لاستخدامها في حفر وبناء قبور أخري مستقبلاً.

وتحدث احد العمال عن الحالة المعيشية الصعبة التي يعيشها وعن الظروف الاقتصادية التي يمر بها خصوصاً مع اقتراب شهر رمضان والعام الدراسي الجديد ومن ثم يأتي بعدهما عيد الفطر.

من جانبه حث مدير مكتب تكافل في المحافظة الوسطى م. مهند أبو معيلق العمال الذين يعملون في مقبرة السوارحة ببذل قصارى جهدهم وبذل كل ما بطاقاتهم لخدمة المجتمع، وإبراز إنجازاتهم حتى تحقق الأهداف ولتصبح المقبرة خالية من الأعشاب والشوائب.

وشكر أبو معيلق وزارة الزراعة والأوقاف المقالتان للتعاون المشترك في تنفيذ العديد من المشاريع لإعادة إعمار قطاع غزة، ومن ضمن هذه المشاريع مقبرة السوارحة التي تعرضت للقصف الاسرائيلي في الحرب الأخيرة ولمساهمتهم وحثهم علي تأهيل العديد من المساجد والمنتزهات التي قصفت.