الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس تنمية الاقتصاد المحلي يختتم برنامجا تدريبيا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 15/08/2009 ( آخر تحديث: 15/08/2009 الساعة: 16:56 )
بيت لحم - معا - اختتم مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في محافظة بيت لحم ظهر اليوم السبت 15 اب 2009 البرنامج التدريبي "التطوير الابداعي لمنتجات الحرف اليدوية" والذي قام بتنفيذه مركز المؤسسات الصغيرة – فلسطين بدعم من التعاون الفني الالماني (GTZ) في الفترة الواقعة بين 1 آب و 15 آب في مبنى بلدية بيت لحم، وشارك فيه اكثر من 25 مشاركة من اصحاب مشاغل الحرف اليدوية في بيت لحم.

وقد حضر حفل الاختتام اعضاء من مجلس تنمية الاقتصاد المحلي، وممثلين عن المؤسسات الفاعلة في مجال التنمية، بالاضافه لأصحاب وصاحبات الاعمال والمؤسسات العاملة في قطاع الحرف اليدوية.

وفي كلمتة اوضح احمد ابو بكر، مدير مركز المؤسسات الصغيرة الدور الذي يقوم به المركز في دعم قطاع الاعمال الصغيرة ان هذا التدريب التي نفذه المركز يأتي ضمن المجهود المشترك الذي يقوم به مجلس تنمية الاقتصاد المحلي للنهوض بقطاع الاعمال الصغيرة والمتوسطة في محافظة بيت لحم، وتوجه بالشكر للمؤسسة الالمانية للتعاون الفني وثمن دورها في دعم ورعاية هذا البرنامج التدريبي.

كما اكد طوني مرقص مدير بلدية بيت لحم وعضو مجلس التنمية عن الاهتمام الذي يوليه المجلس لقطاع الحرف اليدوية باعتباره ركيزة هامه للسياحة في المحافظة.

وعن برامج وخطط مجلس التنمية المستقبلية، اوضع خالد شناعة منسق المجلس ان هذا البرنامج التدريبي يأتي تلبية لنتائج دراسة احتياجات المشاركين في معرض ومسابقة الحرف اليدوية الذي نظمة المجلس في وقت سابق من هذا العام، وقال ان المجلس يعكف حاليا على تطوير خطة استراتيجية للمجلس توضح طبيعه التدخلات المستقبلية للاعوام الثلاث القادمة، كما انه بصدد تنفيذ مشروع مع ثلاثة جامعات في محافظة بيت لحم لتشجيع الريادة والابداع.

اما نديم خلاوي مدير تطوير الاعمال في مركز المؤسسات الصغيرة والذي قام بتدريب المشاركين، فقد تحدث عن طبيعة التدريب الذي غطى جوانب هامة في ادارة التسويق والمنتج، وقدم للمشاركين ادوات عملية حديثة لخلق قيم اضافية لمنتجاتهم، واوضح ان التدريب اعتمد على منهجية "CEFE" وهي احدى اهم واشهر منهجيات التدريب في العالم والتي يعتبر مركز المؤسسات الصغيرة مسؤولا عنها في فلسطين.

وفي كلمة باسم المشاركين في البرنامج التدريبي، عبرت فداء بنورة عن شكرها لمنظمي الحدث، واكدت ان مشاركتهن في التدريب وفرت لهن فرصة كبيرة لإكتساب مهارات ادارية وادوات تطبيقية مميزة سوف يكون لها اثر كبير في تطوير منتجاتهن وتحسين اداء اعمالهن.