الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم تدريبي في نابلس حول التفكير الخلاق وحل النزاعات سلميا

نشر بتاريخ: 15/08/2009 ( آخر تحديث: 15/08/2009 الساعة: 17:45 )
نابلس-معا-نظم المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني بمدينة نابلس، دورة تدريبية تحت عنوان " دورالتفكير الخلاق في حل المشكلات الاجتماعية عن طريق الحوار " ، شاركت فيها مجموعة من الشابات والشباب الناشطين اجتماعيا . وتناول التدريب كيفية التوصل الى حلول ابداعية مبتكره للمشكلات الاجتماعية .

وعمل المدرب زهير طميزه على استنباط قدرات المشاركين وتوجيهها لاكتشاف وسائل ابداعية لابتكار حلول غير تقليدية للنزاعات المجتمعية ، مستخدما الية العصف الذهني والاسئلة السقراطية .
و تناول التدريب اسباب ومراحل واليات حل النزاعات في المجتمع . كما تضمن اجراء تمرينات عملية على كيفية استخدام التفكير الخلاق في حل النزاعات وانجاح عمليات التفاوض على اساس رابح – رابح . وطالب المشاركون ان تشمل هذه الدورات اكبر عدد ممكن من القيادات الشابة في محافظات شمال الضفة ، ووضع برنامج تدريبي طويل الامد تأسيسا على موضوع دورة اليوم.
من جانبه قال د. محمد بريغيث ، مدير عام المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني ، ان اهمية هذا المشروع تنبع من احتياج المجتمع الفلسطيني في الظروف الحالية حيث يتعرض المواطن الفلسطيني لشتى انواع الضغوط والنزاعات النفسية والاجتماعية والاقتصادية ، حسب د. بريغيث .
يذكر ان المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني ينفذ هذا المشروع بالتعاون مع مكتب البعثة البابوية في القدس وبدعم من مؤسسة "سلام ياصغار" في مختلف محافظات الضفة الغربية .