الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في بيت ساحور تحت عنوان " الشباب والسياسه "

نشر بتاريخ: 15/08/2009 ( آخر تحديث: 15/08/2009 الساعة: 17:46 )
بيت لحم-معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في بيت ساحور ، ورشة عمل تحت عنوان " الشباب والسياسه .. عزوف ام تهميش ؟"، وذلك بدعم من مؤسسة روزا لكسمبورغ الالمانية.

وشارك في الورشة التي عقدت في مقر مركز الغد الجديد ، اثنان واربعون شابة وشابا من مختلف محافظات الضفة الغربية اضافة الى عدد من الضيوف من هضبة الجولان والمثلث وادارها طاقم المركز الفلسطيني في الجنوب.

وناقش المشاركون اسباب ابتعاد او " استبعاد " الشباب عن الحياة السياسية وصنع القرار ، حيث حملوا مسؤلية ذلك للاحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني التي قالوا انها لاتثق بقدرات الشباب واستعدادهم لتحمل المسؤولية ، واستمع المشاركون الى تجربة الشباب في هضبة الجولان وزملائهم في المثلث ، وتم اجراء مقارنة بين تجربتهم وبين تجربة نظرائهم من ابناء الضفة الغربية .

وفي نهاية اللقاء اوصى المشاركون بضرورة تعزيز النهج الديمقراطي داخل الاحزاب السياسيةو ومؤسسات المجتمع المدني من اجل اتاحة الفرصة امام الشباب ليتبوءوا المراكز التي يستحقونها . كما طالبوا برفع ميزانية وزارة الشباب وارياضة لتتمكن من تقديم خدمة افضل لجيل الشباب .

يذكر ان هذه الورشة تأتي ضمنى التدريب الميداني لشابات والشباب المشاركين في مشروع " الشباب الفلسطيني في التنمية السياسية " الذي ينفذه المركز الفلسطيني في مختلف محافظات الضفة الغربية .