الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية وادي النيص تضع حجر الاساس لمدرسة الاناث وتفتتح حديقة عامة

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 12:11 )
بيت لحم- معا- بحضور محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل والشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا احتفلت جمعية وادي النيص الخيرية جنوب بيت لحم بوضع حجر الاساس لمدرسة اناث القرية، وافتتاح الحديقة العامة التابعة للجمعية، كما تم تكريم تخريج فوج الروضة التابع للجمعية بالاضافة الى تكريم اوائل الطلبة في القرية.

وقد جرت مراسم الاحتفال الجماهيري بحضور اعضاء المجلس القروي بوادي النيص ومحمود زواهرة رئيس مجلس الخدمات المشتركة لقرى جنوب محافظة بيت لحم وممثلين عن هذه المجالس ورئيس الجمعية وليد ابو حماد ونائبه نصري عبيد الله ورئيس نادي وادي النيص سليم ابو حماد وقارئ المسجد الاقصى الشيخ داوود عطالله وممثلين عن مديرة التربية والتعليم ومئات المواطنين.

وافتتح الاحتفال بايات عطرة من القران الكريم تلاها الشيخ عطالله ومن ثم رحب عضو المجلس القروي عبدالله يوسف باسم المجلس القروي لوادي النيص بالضيوف مؤكدا ان حضورهم يشكل اهمية لاظهار الدعم للقرية في وجه الضغوطات السياسية والاقتصادسة والاجتماعية من اجل تعزيز ثباتها.

كما اشار يوسف الى اهمية تعزيز الوحدة الوطنية مشددا على ان قرية وادي النيص صغيرة بحجمها الا انها كبيرة بافعالها وهي اليوم ترحب بضيوفها الكبار الذين وقفوا معها في كافة المجالات.

بعد ذلك القى الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا والرئيس الفخري لجمعية وادي النيص الخيرية كلمة شدد فيها على اهمية الدور الكبير الذي تلعبه الجمعية في عطائها ومساعدة المحتاجين والفقراء في مختلف قرى الريف الجنوبي.

واكد صبري في كلمته على اهمية وضع حجر الاساس لمدرسة الاناث مؤكدا ان بناء المدرسة يساوي بالثواب بناء مسجد مشددا على ان اهل وادي النيص اهل همة وانجاز كبير وهو الامر الذي تبين له من خلال العمل مع الجمعية واهل قرية وادي النيص.

وقد الشيخ صبري لاهالي وادي النيص بالتهاني على الانجازات المتواصلة على مختلف الاصعدة الرياضية المتمثلة بحصد بطولات كرة القدم والاجتماعية المتمثلة بتخريج الطلبة وتكريمهم بالاضافة الى افتتاح الحديقة العامة التابعة للجمعية ووضع حجر الاساس لمدرسة اناث وادي النيص.

من ناحيته اكد محافظ بيت لحم ان للشعوب في مختلف نواحي الارض رموزها التي تعبر عن كرامتها وانتمائها وهي رموز جامعة كالعلم الفلسطيني والنشيد الوطني ووقفة التكريم للشهداء ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس لاهالي وادي النيص ومختلف قرى الريف الجنوبي التي تتصدى لجدار الفصل بكل عزة وتحد خصوصا في وجه الجدار العازل.

واكد المحافظ حمايل مباركة الرئيس عباس الذي كان في بيت لحم لاهالي قرية وادي النيص على الانجازات المتواصلة التي يحققونها بكل المجالات مشددا على ان الرئيس يعتز بكفاءة القرية وصمودها وكفاحها وثباتها.

واكد المحافظ حمايل ان محافظة بيت لحم تعتز بهذه القرية الصغيرة بعدد سكانها لكنها كبيرة بافعالها وانجازاتها ومبدعة في رياضتها مقدما تهانيه على ما تحققه القرية ومؤكدا ان المحافظة ستقف مع القرية حتى الاحتفال بافتتاح المدرسة الخاصة بالاناث لان المرأة هي نصف المجتمع وبالتالي فان جل الاهتمام يجب ان يقدم لها.

كما اكد المحافظ حمايل على ان السلطة دعمت وستواصل دعم بناء استاد رياضي في القرية لان هذا الفريق الذي خرج من قلب المعاناة وحقق افضل النتائج يستحق كل الدعم والتقدير.

من جهته هنا محمود زواهرة رئيس مجلس الخدمات المشتركة في قرى الريف الجنوبي اخوانه في قرية وادي النيص على اختفالهم اليوم بهذه الانجازات مؤكدا انها تمثل نموذجا للصمود والتحدي الذي تعايشه قرى الريف الجنوبي خصوصا في وجه الجدار العازل.

واشار زواهرة الى ما تعانيه قرى الريف الجنوبي جراء مواصلة سلطات الاحتلال الاسرائيلي لبناء جدار الفصل وما تقدمه قرى المعصرة ووادي النيص ووادي رحال ومراح رباح ومراح معلا وبيت فجار من نموذج للتحدي والصمود في وجه ممارسات الاحتلال وعلى راسها الجدار العازل.

وفي نهاية الاحتفال وضع الشيخ صبري والمحافظ حمايل حجر الاساس لمدرسة اناث وادي النيص وقاموا بافتتاح الحديقة العامة للجمعية ومن ثم تسليم اوائل الطلبة والخريجين في القرية الشهادات والدروع التقديرية كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المختلفة.

وكان المحافظ حمايل قد زار قبيل الاحتفال قرية وادي النيص وتجول في عدد من مرافقها حيث زار موقع العمل بالاستاد الرياضي ومقر النادي والجمعية الخيرية واكد على اهمية ما تقوم به فعاليات ومؤسسات البلدة لتعزيز صمود المواطنيين فيها.