الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم لقاء مع أمهات الأطفال المصابين بالشلل الدماغي

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 13:40 )
غزة - معا - نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية لقاءً مع أمهات الأطفال المصابين بالشلل الدماغي، في مقر برنامج التأهيل المجتمعي في بني سهيلا بمشاركة ( 30) أم وأطفالهن.

واستعرضت ميسرة أبو علوان أخصائية العلاج الطبيعي بالبرنامج المشاكل التي تعاني منها حالات الشلل الدماغي من تيبس في العضلات وعدم القدرة على الوقوف والمشي ووجود العديد من الحالات التي تعاني من التقرحات ومشاكل في البلع وضعف في العضلات، مشيرة أن هذه الحالات بحاجة إلى خدمات العلاج الطبيعي باستمرار وتقديم الكشف الدوري وخاصة من أطباء العظام.

واوضح مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في قطاع غزة أن الإغاثة الطبية ترعى ما يزيد عن 600 حالة مصابة بالشلل الدماغي في منطقة القرى الشرقية وشمال غزة ضمن عمل برنامج التأهيل المجتمعي والمسجلين لديها، مشيرا أن الإغاثة الطبية تولي اهتماماً واسعاً لهذه الشريحة من خلال تقديم خدمات العلاج الطبيعي المجاني لهذه الشريحة في وحدتي العلاج الطبيعي في الشمال والجنوب.

وأكد عابد أن هذه الشريحة بحاجة إلى العديد من الخدمات الأساسية مثل ( الحليب والأكل المهروس والحفاظات والعلاج الطبيعي، الأدوية )، مطالباً بزيادة الخدمات المقدمة لهذه الشريحة ووضعها ضمن أوليات عمل المؤسسات.