السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التربية والقضايا الاجتماعية تتفقد أوضاع مديرية التربية شرق غزة

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 15:12 )
غزة- معا- زار وفد من لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي، اليوم مديرية التربية والتعليم شرق غزة، للوقوف على المشاكل التي تعترض سير العمل بالمديرية، وتذليل العقبات أمامها والعمل على حلها في إطار تواصل اللجنة مع المؤسسات الحكومية، وضم الوفد كلا من د. عبد الرحمن الجمل رئيس لجنة التربية والقضايا الاجتماعية والنائب مريم فرحات.

وأشار أ. علي أبو حسب الله مدير مديرية شرق غزة إلى المشاكل الموجودة في مدارس شرق غزة، ومنها مشكلة عزوف الطلبة من منطقة شرق غزة، والآثار المترتبة عن استنكاف المعلمين في بعض مدارس شرق غزة ومشكلة انقطاع التيار الكهربائي وعدم وجود مولد كهربائي في المديرية , وعدم وجود شرطة أثناء الدوام.

وأوضح أبو حسب الله أن مشكلة عزوف الطلبة من مدارس شرق غزة تكمن في النظرة الخاطئة للطلبة أن أداء مدارس غرب غزة أفضل من شرق غزة والتي عكستها و أظهرتها نتائج العام الحالي، وأكد انه تم التغلب على هذه المشكلة بفضل المدرسين في تعزيز الثقة لدى الطلبة، كما أن المديرية استطاعت إرساء القيم الأصيلة لطلبتنا في برامج الدعم النفسي كما أوضح أن المديرية قررت عمل صيانة للغرف المدمرة في مدرسة شعبان الريس.

وناقشت اللجنة مع المديرية والأولويات في تعين مدراء المدارس ونوابهم، قضية المخيمات الصيفية والدعم النفسي والتجاوزات وحث وفد اللجنة المديرية على مزيداً من العطاء والاهتمام بقضايا المدارس خاصة مع قرب بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد د. عبد الرحمن الجمل على ضرورة توفير الشفافية التعيينات في إطار القانون واستعداد اللجنة لدعم المديرية ووعد بالتواصل مع المعنيين سواء على الصعيد الرسمي أو غير رسمي لتوفير احتياجات المديرية قدر المستطاع.