السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- ورشة حول التجمعات الصحافية وانتخابات نقابة الصحافيين

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- نظم التجمع الديمقراطي الصحفي اليوم الاحد ورشة عمل حول "التجمعات الصحافية وانتخابات نقابة الصحافيين" في قاعة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بمدنية غزة بحضور صالح المصري مدير التجمع الإعلامي الفلسطيني وياسر أبو هين مدير كتلة الصحفي الفلسطيني وحسن جبر مدير التجمع الصحفي الديمقراطي وطلال عوكل المحلل السياسي ولفيف من الإعلاميين والصحفيين.

وأكد ياسر أبو هين على أن هناك إقبالا كبيرا من قبل الصحفيين على نقابة الصحفيين مشددا أن نقابة الصحفيين هي "بيتنا الأول" .

ودعا أبو هين إلى توحيد صفوف الصحفيين وأن يكون هناك قدر من الحريات الصحفية للتعبير عن الرأي والرأي الأخر.

من جانبه أكد صالح المصري أن التجمع الإعلامي لا يقدم نفسه بديلاً عن نقابة الصحفيين حيث يقدم خدماته المتنوعة لجموع الصحفيين وليس فقط لشريحة معينة منتقدا الاتهامات التي وجهت للجنة التي تشكلت مسبقاً وعقدت اجتماعاً لمناقشة أوضاع النقابة حيث اتهمت هذه اللجنة بأنها تنقلب على النقابة.

بدوره أكد حسن جبر على ضرورة وضع الصحفي الفلسطيني في موضعه الصحيح بعد تراجعه في الفترات السابقة ليصبح جزءاً من الانقسام، مشددا على أهمية بحث النظام الداخلي للنقابة وضرورة غربلته وتنقيته، ووضع نظام متفق عليه بعيداً عن أي اعتبارات سياسية.

كما دعا جبر الى مناقشة واقع المؤسسات الأهلية ووضع المؤسسات المغلقة والصحفيون الذين توقف عملهم بسبب إغلاقها.

من ناحيته شدد طلال عوكل أن من حق اي صحفي فلسطيني أن يمارس حقه في الشكل الكامل داعيا الى إجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن وإعادة توحيد نقابة الصحفيين وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.