السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية اقامة وحدة للفنون التشكيلية في مجمع إسعاد الطفولة بالخليل

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 15:43 )
الخليل - معا - تم التوقيع في قاعة مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل على اتفاقية تمويل إقامة وحدة للفنون التشكيلية واقامة دورات وورشات عمل للأطفال والمجتمع المحلي، بحضور رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وعضو المجلس البلدي كمال الدويك ومروان كارمي المدير المالي والإداري في مؤسسة التعاون البلجيكي وجولين فاتوله من التعاون البلجيكي.

حيث قدم رئيس بلدية الخليل شكره إلى التعاون البلجيكي لدعمهم مثل هذه البرامج الحيوية وخاصة أن مجمع إسعاد الطفولة يعتبر متنفسا كبيرا للمجتمع المحلي وخاصة قطاع الأطفال الذين هم بأمسّ الحاجة لمثل هذه المشاريع، مطالبا بمزيد من الدعم والتعاون في المستقبل مشيرا ان هذه الوحدة إضافة أخرى لمركز إسعاد الطفولة ليكون مناخا جيدا لاكتشاف المواهب الفنية.

وتحدث مروان كارمي مقدما شكره إلى رئيس بلدبة الخليل وقدم شرحاعن المشاريع التي أقامها التعاون البلجيكي في فلسطين أو عن استعدادهم لإقامة المزيد من المشاريع الحيوية الأخرى.

وأشار محمود ابو صبيح مدير إسعاد الطفولة في الخليل انه وفقا لاتفاقية الدعم المقدمة للمركز سيقام وحدة رسم لتعليم الفنون التشكيلية للأطفال و الشباب بالإضافة إلى إقامة العديد من ورشات الفنون و التدريبات و إقامة المعارض التي تعمل على تنمية المواهب و الحس الفني لدى المشاركين في هذه الدورات.

ويأتي إنشاء هذه الوحدة تماشيا مع السياسية والخطط التي وضعتها بلدية الخليل ومن ضمن الأهداف التي أقيم مركز إسعاد الطفولة من اجلها حيث سيبدأ في تنفيذ الوحدة في اقرب وقت ممكن وحسب الخطة التي وضعت.