السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية الأمنية تستضيف معسكرين شبابيين

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 21:12 )
اريحا -معا- افتتح في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية على مسرح الشيخ هزاع بن زايد معسكرين شبابيين تستضيفهما الأكاديمية لمدة أسبوع، ورحب الدكتور نايف جراد بالمشاركين في معسكر "القدس في عيون الشباب" الذي تنفذه جمعية أصدقاء فلسطين بالتعاون مع الأكاديمية، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة ومنتدى شارك الشباب.

واطلع المشاركين على سياسة وفلسفة الأكاديمية والبرامج المعتمدة فيها وطرق التدريس المتبعة فيها، ونقل لهم تحيات معالي اللواء توفيق الطيراوي رئيس المجلس الاستشاري وعضو اللجنة المركزية، وحضر الافتتاح كل من الدكتور أحمد الشوا والدكتور غسان عمر وإدارة المعسكر، ويضم المعسكر 100 مشارك من مختلف المؤسسات الشبابية والطلابية في الوطن، ومن كافة الجامعات الفلسطينية.

ويهدف المعسكر إلى رفع مستوى المعرفة لدى الشباب الفلسطينية حول القدس وإبراز القدس كحاضنة للثقافات والديانات السماوية ورمزا للسلام على مر العصور.

كما افتتح الدكتور كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية اليوم معسكر "الشهيد ياسر عرفات : تطوير القيادة الشابة"، حيث رحب بالمشاركين وأطلعهم على الجو العام للأكاديمية والنظام الإداري فيها، كما أطلعهم على البرامج المتبعة فيها، ويضم المعسكر 70 مشارك جاءوا من 20 مؤسسة شبابية وطلابية من كافة محافظات الوطن، وينفذ برنامج المعسكر من قبل نادي بلدنا في أريحا بالتعاون مع الأكاديمية ومحافظة أريحا والأغوار وبدعم من وزارة الشباب والرياضة وجمعية الكتاب المقدس في بيت لحم.

واكد ان معسكر الشهيد ياسر عرفات فيهدف إلى التعرف على أسلوب حياة الشهيد ياسر عرفات عن طريق اللقاء مع شخصيات عاصرت الشهيد أبو عمار، حيث تعرض العديد من اللقاءات حول تاريخ النضال الفلسطيني، بالإضافة إلى تلقي الطلبة المشاركين العديد من المهارات التي على الشباب أن يتميزوا بها، أهمها فن التعامل مع الجمهور واستخدام طريقة نافذة جو هاري التي تعمل على التصور وتحسين الوعي الذاتي بين الإفراد والجماعات، إضافة إلى كتابة التقارير الإدارية والمالية والمراسلات.

وكان الدكتور نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية قد ألقى محاضرة اليوم حول تاريخ مدينة القدس، وتأتي هذه المحاضرة ضمن النشاطات التي ينفذها المعسكران بالتعاون مع الأكاديمية.

وأبدى المشاركون في كلا المعسكرين إعجابهم الشديد بالمستوى الراقي الذي تتميز فيه الأكاديمية من حيث مستوى الإمكانيات والتكنولوجيا والإدارة، وثمنوا دورها في دعم المسيرة التعليمية في الوطن ودورها في رفد الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالكوادر المؤهلة والمدربة، إضافة إلى تواصلها الدائم مع مؤسسات المجتمع المدني.