السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شارك"يختتم المرحلة الأولى من مشروع المخيمات الصيفية للشباب بغزة

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 10:57 )
غزة- معا- اختتم منتدى شارك الشبابي المرحلة الأولى من مشروع المخيمات الصيفية للشباب من الجنسين بتمويل من الوكالة الألمانية للتنمية (g T Z) وذلك في جميع محافظات قطاع غزة.

واستهدفت المرحلة الأولى من المخيم الذي حمل اسم "الشباب تحديات ومستقبل" الشباب في الفئة العمرية من 18 إلى 24 عاما بمشاركة ألف شاب وشابة وذالك في جميع المحافظات .

وتضمن المخيم أنشطة تثقيفية وتدريبية وترفيهية وذلك على مرحليتين صباحية ومسائية، وتخلل المخيم الذي استمر لمدة عشرة أيام مجموعة من اللقاءات وورش العمل المتخصصة في مجال الصحافة والإعلام والتوثيق والتصوير، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع مختصين ومدربين في جانب المهارات الحياتية وحقوق الإنسان.

وفي ختام هذه المرحلة نظمت رحلة ترفيهية للمشاركين في المخيم شملت زيارة العديد من المناطق في قطاع غزة، حيث ركزت على زيارة الأماكن التي يوجد بها تلوث بيئي بهدف الاطلاع على هذه المناطق وتوضيح الآثار السلبية لذالك على البيئة.

من جانب أخر انطلقت اليوم المرحلة الثانية من نفس المشروع بمشاركة ألف شاب وشابة من جميع المحافظات.

ويتخلل المخيم ورش عمل تثقيفية حول قضايا تهم الشباب، ودورات تدريبية لتنمية قدرات الشباب ومهاراتهم الحياتية، وأنشطة أخرى مختلفة تصب في خدمة المجتمع المحلي.

ومن الجدير ذكره أن المخيمات تهدف إلى التخفيف من حدة واقع الحرب على نفوس الشباب كذلك بناء قدراتهم وإحياء العديد من المفاهيم المجتمعية في نفوسهم.