الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تقلل من دعوة الرئيس للحوار وتجدد تمسكها بالشروط السابقة

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- قللت حركة حماس من التصريحات التي أدلى بها الرئيس محمود عباس خلال اجتماع اللجنة المركزية والمجلس الثوري في رام الله أمس والتي اعرب فيها عن استعداد حركة فتح للحوار مع حماس وكشف عن وجود افكار لطرحها في جولة الحوار القادمة.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم لـ "معا": "إن أقوال عباس بخصوص الحوار لا معنى لها في ظل الاعتقالات التي تقوم بها الاجهزة الامنية في الضفة الغربية".

ورأى برهوم أن المطلوب من الرئيس عباس أن يهيئ الاجواء لانجاح الحوار.

وجدد موقف حركته الداعي الى اعتبار يوم 25 من الشهر الجاري يوم اتفاق وليس استمرارا للجولات المتكررة من الحوار دون فائدة، حسب قوله

وطالب برهوم مصر أن تبدأ بالتحرك الفوري والسريع لتذليل كافة العقبات التي تعتلي طريق الحوار، "وعلى رأسها اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية"، موضحا أن حركته تتحرك مع الفصائل ومصر وجامعة الدول العربية حتى تضع الجميع امام مسؤولياته وضرورة انجاح الحوار.

وبخصوص نتائج انتخابات حركة فتح، رأى برهوم "أن هناك ثلاثة اختبارات أمام القيادة الجديدة لفتح، أولها موضوع الحوار الفلسطيني، وثانيها تبني خيار المقاومة لا المفاوضات، وثالثها كيفية تعاملها مع حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني"، مضيفا "أن كل ما سمعناه من قيادة فتح يحتاج الى ترجمة عملية على الارض".