الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- اوبريت غنائي تتويجا للقدس عاصمة الثقافة العربية

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 13:06 )
غزة- معا- ينفذ ملتقى الإبداع الفكري إبحار بالشراكة مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ومنتدى شارك الشبابي اوبريت غنائي "القدس عروس العواصم"، تتويجا للقدس عاصمة الثقافة العربية وذلك يوم الأربعاء والخميس الموافق 19و 20 أغسطس في قاعة مركز رشاد الشوا- غزة.

ويصور الحفل اوبريت غنائي القدس عبارة عن عروس يغني لها العرب في احتفاليتيها التي تمر كل اثنين وعشرين عاما وسيغني الأوبريت بكل الاثنين وعشرين لهجة تمثل لهجات دولة عربية ويلامس فيها الملحن الحان تلك الدول ويستخدم فيها الموزع الآلات الموسيقية الخاصة بكل دولة.

كما صمم في هذا الاوبريت رقصات حسب تراث كل دولة وفصلت أزياء الفنانين والاستعراضيين حسب الأزياء الشعبية التقليدية لكل دولة.

ومن الجدير ذكره بأن ملتقى الإبداع الفكري -إبحار- هي مؤسسة ثقافية فكرية تعنى بالمسرح والغناء والأعمال الاستعراضية وهي صاحبة فكرة الإعداد لعمل غنائي ضخم وكبير يليق باحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009م وهذا هو الدافع الرئيسي للقيام بالعمل الغنائي بالإضافة لإبراز قدرة الكوادر الفنية الفلسطينية من كتاب وملحنين وموزعين وموسيقيين على إنتاج مثل هذه الأعمال الضخمة في ظل الحصار الاسرائيلي الذي القي بظلاله القاتمة على كافة مناحي الحياة.