الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب منى منصور تحذر من ارتفاع الأسعار مع اقتراب شهر رمضان

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 13:53 )
سلفيت- معا- حذرت النائب منى منصور عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والتموينية مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

أقوال النائب منصور جاءت في بيان وصل"معا" دعت خلاله التجار إلى عدم استغلال حاجة المواطنين خلال الشهر الفضيل، ودعتهم إلى القيام بكل ما من شأنه التخفيف عن المواطنين وتوفير كل ما يحتاجونه بأرخص الأسعار.

ووصفت النائب منى منصور عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الحال الذي وصلت إليها بعض شرائح الشعب الفلسطيني جراء الوضع الراهن بـ"الكارثي"، مؤكدة ان الكثير من المواطنين لم يعد بمقدورهم حتى شراء السلع الاساسية والضرورية.

وأشارت منصور إلى غياب الدعم الحكومي للسلع الاساسية وعدم مراقبتها لارتفاع الاسعار وتلاعب بعض التجار والمستوردين بها. مطالبة المسؤولين بالوقوف عند مسؤولياتها وتوفير الدعم للسلع الأساسية لمحاربة الغلاء الفاحش الذي يعاني منه الفقراء وذوو الدخل المحدود، وتشديد الرقابة على الأسواق والتحرك العاجل ضد المحتكرين لها ومعاقبتهم.

ودعت النائب منصور إلى التحرك وتشكيل بعض اللجان الشعبية لمحاربة هذه الظاهرة وتبيان أثرها السلبي على المجتمع، مؤكدة اهمية مثل هذه اللجان في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة، واستمرار حالة الركود الاقتصادي وتفاقم ظاهرة البطالة والفقر الى مستويات مرتفعة جدا.