الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نادي عناتا المقدسي يزرو جنين ضمن برنامج اعرف وطنك

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 16:35 )
جنين – معا – رائد ابوبكر - استقبل محافظ محافظة جنين قدوره موسى اليوم في قاعة المحافظة وفدا من نادي عناتا المقدسي برئاسة موسى خليل رئيس النادي وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من الأطفال وطالبات جامعيات المنتسبين للنادي .

وتأتي زيارة الوفد ضمن برنامج اعرف وطنك الذي ينظمها النادي لزيارة المحافظات الفلسطينية من خلال مشروع ( أخ كبير ، أخت كبيرة ) بحضور مساعد المحافظ كمال أبو الرب، ومدير مديرية الشباب والرياضة في جنين سعيد حمدان، وممثل مديرية السياحة سليمان نمر.

تحدث المحافظ أمام الحضور عن أهمية مدينة القدس التاريخية التي تتعرض إلى هجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال، بهدف تهويدها وترحيل سكانها العرب بافتعال الحجج الواهية .

وأشار موسى إلى الفعاليات المزمع إقامتها في شهر تشرين أول المقبل في محافظة جنين ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 . لتجسيد التواصل والنسيج الاجتماعي مع أهلنا في المدينة المقدسة ولفت الأنظار إلى الأخطار الصهيونية المصوبة نحو المدينة وتوفير السبل الكفيلة لتعزيز صمود أهلنا .

وكما تحدث المحافظ عن المعالم السياحية التي تشتهر بها المحافظ وأهمها نفق بلعمة الواقع على مدخل الجنوبي للمدينة مشيرا أن الموقع الأثري وهو عبارة عن ممر مائي يعود إلى آلاف السنين حيث هناك توجه لإقامة معهد دراسي أثري بجانب النفق لتسليط الضوء على أهميته التاريخية ،

وكما تطرق موسى كذلك إلى كنيسة برقين التي تعد خامس أقدم دير في العالم . وقرية حداد السياحية التي تتربع على 48 دونم تضم جميع المرافق السياحية والترفيهية لأبناء المحافظة .

وفي ذات السياق تحدث المحافظ عن المشاريع الإستيراتيجة للمحافظة وأهمها المنطقة الصناعية الحدودية والواقعة شرق المدينة ، مشيرا أن هذا المشروع الحيوي سيفتح أفاق الاستثمار والانطلاق نحو التطوير والتنمية الشاملة للاقتصاد الفلسطيني .

وعلى صعيد آخر تحدث المحافظ عن جدار الفصل العنصري الذي ابتلع 170 ألف دونم من أراضي المواطنين وضم عدد من التجمعات السكانية إلى داخل الجدار حيث يخضع سكانها إلى قوانين جيش الاحتلال ويعانون أوضاعا معيشية صعبة .

من جهته شكر رئيس نادي عناتا موسى خليل على حفاوة الاستقبال الذي لقيه الوفد من أهالي المحافظة الذي يجسد التلاحم الوطني بين أبناء الشعب الفلسطيني .

وأشار خليل إلى الأهداف الذي يرتكز عليها النادي وهي تربية الأطفال وتنشئتهم وفق برنامج ثقافي سياسي يخدم القضية الوطنية الفلسطينية وتنمية مواهبهم الغير منهجية وصقلها .

وأشار خليل إلى نشاطات نادي عناتا القائم على تدريب الأطفال على الدبكات وإقامة المباريات الرياضية والنشاطات الثقافية . ونهاية اللقاء ألقت الزهرتين عهد ورغد موسى قصيدتين بعنوان ( ليس للقدس بديل ) وقصيدة ( أنا الطفل الفلسطيني ) .

وكان في استقبال الوفد كمال أبو الرب مساعد المحافظ الذي استقبل الوفد عند مدخل قرية مثلث الشهداء حيث قاموا بزيارة مقبرة شهداء الجيش العراقي وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء . ويتخلل زيارة وفد النادي جولة ميدانية تشمل عدد من المرافق السياحية في المحافظة .