الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاوقاف تعد برنامجا شاملا لشهر رمضان المبارك

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 15:22 )
وزارة الاوقاف تعد برنامجا شاملا لشهر رمضان المبارك
القدس- معا- أعلن الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن الوزارة أعدت برنامجا شاملا للوعظ والإرشاد وتحفيظ القران الكريم والزكاة في محافظات الوطن خلال شهر رمضان الكريم.

وبين أن الوزارة وضعت البرامج اللازمة لتنقل العلماء وتوزيعهم في المحافظات، حيث سيقومون بإلقاء الدروس بعد الصلوات طوال شهر رمضان المبارك في المساجد والمراكز والأندية، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت برنامجا شاملا لصلاة التراويح حيث استعانت الوزارة بعدد إضافي من العلماء والائمه ليؤموا المصلين في صلاة التراويح مقابل مكافآت مالية.

وكان وزير الأوقاف قد عقد اجتماعا موسعا لمدراء مديريات الأوقاف ومدراء المساجد لبحث الترتيبات الخاصة بشهر رمضان المبارك.

وطالب جميع العلماء والائمة ببذل قصارى جهودهم لخدمة المسلمين وتعريفهم بفضل صيام شهر رمضان وضرورة التحلي بالصبر في معاملة المصلين والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بآداب وأحكام الصيام.

وأوضح الهباش في بيان وصل"معا" أن عددا من العلماء سيقومون بإلقاء دروس دينية في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة ليستفيد مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني.

وناشد أبناء الشعب الفلسطيني بمد يد العون وإدخال السرور على قلوب الأيتام والفقراء والارامل في هذا الشهر الكريم الذي تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين فهو شهر خير وبركة ومحبة وتسامح وصله أرحام وتعاضد بين المسلمين ولما فيه من مضاعفة الأجر والثواب وتخفيف المعاناة عن الأسر المستورة.

وأعلن أن الإدارة العامة للزكاة على استعداد لتلقي أموال الزكاة والصدقات من المواطنين وتوزيعها على مستحقيها ضمن الكشوفات المعدة والموجودة في جميع لجان الزكاة المنتشرة في الوطن.

وناشد الهباش التجار بمراعاة ظروف المواطنين وعدم المغالاة في الأسعار وان يكونوا رحماء بهم كما ناشد أصحاب المطاعم بالمحافظة على حرمة شهر رمضان المبارك وان لا تكون أي مظاهر مخلة بالصيام والآداب العامة.