الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزراء اسرائيليون يطالبون باعادة بناء مستوطنة حومش المخلاة

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 10:17 )
بيت لحم-معا- طالب وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلي بوغي يعلون اثناء جوله قام بها اليوم الاثنين بعض من وزراء حكومة نتنياهو في التجمعات الاستيطانية في منطقة نابلس باعادة التفكير في بناء مستوطنه حومش التي تم اخلائها سابقا.

وقال": ان اخلاؤها ادى الى خلق اجواء للعمليات ضد المستوطنيين والاسرائيليين بوجه عام ".

وبحسب ما نشرت اليوم صحيفة هارتس فان هذه الدعوة لم تخرج فقط عن يعالون فقد انضم اليه باقي الوزراء الذين كانوا في الجوله حيث اكد الوزير ايلي يشاي ان قرار اخلاء مستوطنة حومش كان خاطئا ويجب الدفاع عن اي مستوطنة تم اقامتها من قبل اي حكومة اسرائيلية .

وقال الوزير هاركيفوتش " من حق اليهود العيش والسكن في اي مكان من ارض اسرائيل " والتي يقصد بها اراضي الضفة الغربية والتي تم احتلالها عام 67

وتضيف الصحيفة ان وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي قام الاسبوع الماضي بجوله شملت المنطقة المعروفة ب E 1 الواقعة بين مستوطنة معاليه ادوميم واراضي ابوديس والعيزرية حيث اكد وقتها ان على الحكومة الاستمرار في عملية البناء وتوسيع مستوطنه معاليه ادوميم .

واضاف " ان هذه الحكومة تختلف عن الحكومة السابقة ويوجد لديها الفرصة لاقناع الادارة الامريكية بضرورة استمرار البناء , وفيما لم تقتنع الادارة الامريكية على اسرائيل ان تقوم وتستمر بالعمل وفق ما تؤمن به ولاحقا سوف تدرك الادارة الامريكية ان ذلك يساهم في امن وسلامة دوله اسرائيل " .