الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم المقالة تختتم دورة تدريبية لرفع كفاءة المشرفين التربويين الجدد

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 09:54 )
غزة- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم المقالة الادارة العامة للاشراف والتأهيل التربوي دورة تدريبية للمشرفين التربويين الجدد في مركز تدريب مديرية غرب غزة (الماجدة وسيلة).

وحضر حفل اختتام الدورة أ. جمال ابو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الادارة والتطوير ود. زياد ثابت وكيل الوزارة لشؤون المديريات وأ. يعقوب حجو مدير دائرة التدريب بالوزارة أ. زياد المدهون مدير دائرة الاشراف بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة وأ. فيصل ابو حميد مسؤول مركز التدريب.

وشدد ابو هاشم على اهمية عقد تلك الدورات التدريبية التي ترفع من كفاءة الكادر التعليمي المتخصص وتساعد المتدربين على العمل في بيئة المدرسة ومواجهة المشاكل التربوية والميدانية والتغلب عليها، مشيراً إلى نقل المهارات والمعارف الى ميدان الاشراف املاً من ان يظهر اثره واضحا على تحسين اداء المشرفين التربويين والذي ينعكس على العملية التعليمية.

وأكد أبو هاشم على ضرورة تحلي المشرف التربوي في عمله بالبعد الإنساني لأنه لا يمكن لأي عمل أن يحقق أهدافه بعيداً عن البعد الإنساني، مشيراً إلى أهمية العلاقة الطيبة بين المشرف التربوي ومدير المدرسة والمعلم والطالب أيضاً.

وتقوم وزارة التربية والتعليم المقالة بعقد مثل تلك الدورات لرفع الكفاءات الإشرافية للمشرفين التربويين الجدد في المجالين الفني والاداري بهدف تحسين عمليتي التعليم والتعلم والحفاظ على المسيرة التعليمية .

وشارك بالدورة (52) مشرفاً ومشرفةً تربوياً من مديريات التربية والتعليم الـ 6 في المحافظات الجنوبية، واشتملت الدورة موضوعات عن البحوث الاجرائية وكيفية ادارة التغيير وبناء الفريق وكيفية صياغة الاختبارات التشخيصية ووضع الخطط العلاجية واتخاذ القرارات والتخطيط الاستراتيجي وأمتدت الدورة لمدة ثمانية ايام بواقع ست ساعات تدريبية يومياً.