الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعلام المقالة: ابعاد الصحافيين عن موقع احداث رفح حفاظا على حياتهم

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 12:34 )
غزة- معا- قالت وزارة الإعلام في الحكومة المقالة أن الحكومة بغزة كانت معنية في إشعار كافة وسائل الإعلام بمنع تصوير موقع الحدث في رفح، وذلك من باب الحفاظ على مشاعر المواطنين الفلسطينيين.

واعتبرت الوزارة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن المنع كان مراده الحفاظ على حياة وأمن وسلامة الصحافيين والإعلاميين في المناطق الساخنة وبالتالي عدم تعريض حياتهم للخطر.

وأضافت الوزارة المقالة:" إن الحكومة حافظت من خلال ذلك السلوك على المجتمع من الاستغلال السيئ لبعض وسائل الإعلام الصفراء والمرتبطة بأجندات إقليمية ودولية ضد الشعب الفلسطيني وضد مصالحه".

وثمنت المقالة ما وصفته بالموقف النبيل والجريء الذي أعلنت عنه العديد من المؤسسات الفلسطينية بشأن الحدث المذكور، والتي طلبت من الجميع الالتزام بالقانون الذي تفرضه الحكومة في قطاع غزة.

كما اعربت عن استغرابها لما قالت عنه خروج مراكز في الضفة الغربية عن صمتها للحديث عن الأوضاع في قطاع غزة بما لا تعرف وبأسلوب أقرب من الوضع السياسي ومساندة الحصار والهجوم غير المبرر وتشويه الصورة.

ودعت المقالة كافة المؤسسات إلى العمل بحيادية وبما يضمن موضوعية التقارير والبيانات الصادرة عنها، مشددة أن البيانات والتقارير المسيسة يسقط هذه المؤسسة أو تلك من عيون "المتابعين والمهتمين".