السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري الاولى مركز عقبة جبر ينتزع صدارة المجموعة الرابعة

نشر بتاريخ: 25/03/2006 ( آخر تحديث: 25/03/2006 الساعة: 17:42 )


رام الله - معا - من أمير شتات :-وجه فريق مركز عقبة جبر إنذار شديد اللهجة لفرق المجموعة الرابعة من منافسات دوري الدرجة الأولى بعد أن اكتسح فريق الشباب النابلسي بثمانية أهداف مقابل هدف منتزعا صدارة المجموعة الرابعة بكل جدارة واستحقاق وبرصيد عشرة نقاط ،فيما تجمد رصيد فريق شباب نابلس بثماني نقاط محتلا المركز الثالث ، في مباراة جرت أول أمس على ملعب البيرة الجديدة ،ويدين مركز عقبة جبر الفضل إلى الجهاز التدريبي وصاحب الفكر الكروي والمكون من الدكتور احمد الخواجا وناصر العباسي والى لاعبيه الذين ابدوا مجهودا مباركا ودون استثناء .
أحداث المباراة :-
بدأت المباراة بتحركات سريعة وحثيثة بين كلا الفريقين وقد حاول كلاهما الوصول إلى المرميين مبكرا لإحراز هدف أو أكثر للسيطرة على مجريات وأجواء المباراة ،وبعد الدقيقة العاشرة حاول لاعبوا عقبة جبر تهديد مرمى شباب نابلس عن طريق حسن حجاج وأسد أبو العسل وفي الدقيقة 12 من عمر المباراة أهدى أسد أبو العسل كرة على طبق من ذهب إلى زميله حسن حجاج المتواجد في منطقة عمليات الشباب ليسدد الكرة بكل قوة داخل الشباك محرزا الهدف الأول لعقبة جبر .
ارتفعت معنويات لاعبوا فريق عقبة جبر وظهرت التوزيعية المناسبة في أجواء الملعب في المقابل أصاب الإرباك لاعبي الشباب حيث تراجع لاعبوه إلى الخلف مع الاعتماد على الكرات المر تده حيث سدد معين الطويل من الشباب كرة قوية من خارج الصندوق علت قائم مرمى العقبة لتشكل خطورة كبيرة ليرد علية لاعب عقبة جبر في الدقيقة 31 بعد أن خطف الكرة من أمام مدافعي الشباب وسدد تسديده ماكرة باتجاه المرمى لم يحسن حارس الشباب تقديرها لتتهادى في المرمى والهدف الثاني لفريق عقبة جبر .
بعد ذلك بدقيقة واحده استطاع لاعب عقبة جبر حسن حجاج من إحراز الهدف الثالث لفريقه بعد أن تلقى تمريره أرضية من زميله مهند أبو العسل وسدد الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى الشباب .
بعدها سعى لاعبوا الشباب إلى التقاط أنفاسهم ولملمت أوراقهم المتبعثرة وحاول اللاعب اسعد أبو حلاوة إحداث تغيير عبر مجهوده الشخصي حيث أطلق كرة قوية زاحفة من خارج خط ال 18 ابتعدت عن قائم مرمى عقبة جبر الأيمن بقليل .
وعند الدقيقة 40 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة لصالح عقبة جبر اثر لمسة يد على مدافع الشباب في المنطقة المحرمة أضاعها احمد رسلان حيث تصدى لها حارس شباب نابلس فراس عطياني ببراعة .
لم يهدءا لاعبو عقبة جبر واستمروا في شن المزيد من الهجمات على فريق الشباب وفي الدقيقة 45 اخترق حسن حجاج تحصنات الشباب وأطلق قذيفة صاروخيه من حافة الصندوق لتستقر الكرة في الشباك معلنه تقدم عقبة جبر بأربعة أهداف مقابل لاشي .
الشوط الثاني :- بداء فريق شباب نابلس الشوط الثاني بحماس كبير وقد اعتمد مدرب الشباب علي جعارة على طريق 3-5-2 بهدف السيطرة على منتصف الميدان وتعزيز الجبهة الهجومية ،فيما أبقى الكادر التدريبي لفريق عقبة جبر الوضع على ماهو بالاعتماد على طريقة 4-4-2 ،وفي الدقيقة 50 من عمر المباراة استطاع لاعب شباب نابلس معين الطويل من إحراز الهدف الأول واليتم لفريقه بعد أن تلقى كرة عرضية من زميله عبد الله السلخة حيث سدد الطويل الكرة قوية داخل الشباك ،على الفور شن لاعبوا عقبة جبر العديد من الهجمات على مرمى الشباب حيث أضاف لاعب عقبة حبر هاني طلعت الهدف الخامس لفريقه بعد أن تلقى كرة ولا أروع من زميله فادي اللحام .
وفي الدقيقة 60 انطلق حسن حجاج بالكرة بسرعة كبيرة وسدد ها قوية لتصطدم في القائم الأعلى لمرمى الشباب ليتابعها اسعد أبو العسل ليجد عرقله من مدافعي الشباب مما دفع الحكم إلى احتساب ركلة الجزاء الثانية لعقبة جبر لم يستطيع فادي اللحام من ترجمتها لهدف حيث اصطدمت الكرة في القائم الأيمن لمرمى الشباب .
تواصلت أحدات المباراة المثيرة والعديدة وفي الدقيقة 70 مرر لاعب عقبة جبر تمريرة إلى حسن حجاج الذي كسر مصيدة التسلل ووضع الكرة بكل ثقة داخل الشباك محرزا الهدف الرابع له والسادس لفريقه .
وفي الدقيقة 80 عاد حكم المباراة واحتسب ركلة الجزاء الثالثة لعقبة جبر نفذها بنجاح في الشباك زياد أبو العسل محرزا الهدف السابع .
واختتم أسد أبو العسل مسلسل أهداف عقبة جبر الثمانية بعد أن راوغ مدافعي الشباب وسدد الكرة قوية داخل الشباك،لتنتهي المباراة بفوز كاسح لفريق عقبة جبر على الشباب النابلسي بثمانية أهداف مقابل هدف .
*حكم المباراة :- للساحة رمزي عاصي وساعده قاسم سواركه وفاروق عاصي ومجاهد عثمان رابعا ،راقب المباراة رمزي جبر .

*انذر في المباراة :-أسامه شوكت ،فادي اللحام من مركز عقبة جبر ،وساهر سارة وعلاء حميض من شباب نابلس .

*مقتطفات من المباراة :-
. فريق شباب نابلس لم يسجل في مرماه أي هدف منذ بداية الدوري ولكن في هذه المباراة سجل في مرماه ثمانية أهداف .
. احتسب حكم المباراة ثلاث ركلات ترجيحه لصالح مركز عقبة جبر سجلت منها واحده في المرمى.

. لاعب عقبة جبر حسن حجاج أحرز أربعة أهداف في المباراة .

. ظهرت البطاقة الصفراء أربع مرات فيما لم تظهر البطاقة الحمراء.

. الحضور الجماهيري لم يتعدى 200 شخص .