السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مخيمات تاج الوقار بمنطقة شرق غزة

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 16:01 )
غزة- معا- إختتم بغزة فعاليات مخيمات تاج الوقار القرآنية لتحفيظ القرآن الكريم لمدة شهرين خلال صيف هذا العام وذلك بعد قيام لجنة الاختبارات المشكلة من قبل محفظي ومشرفي هذه المخيمات القرآنية بعمل اختبارات نهائية للطلاب الذين شاركوا في هذه المخيمات في مناطق شرق غزة والتي تضم أحياء (الدرج والتفاح والشجاعية)، وشارك في هذه المخيمات أكثر من 500 طالب من كافة أنحاء مناطق شرق غزة.

وشارك في الاختبارات القرآنية لهذا اليوم ما يزيد عن 350 طالباً من الذين أتموا حفظ كتاب الله تعالى كاملاً، ووزع الطلاب المشاركون في الاختبارات على مساجد ( الشيخ شعبان وعز الدين القسام في منطقة الدرج) و(مسجدي الدارقطنى والإصلاح في منطقة الشجاعية ) و( مسجد المحطة في منطقة التفاح)، ليوزعوا بعدها على عدد من اللجان التي قامت باختبارهم في القرآن الكريم كاملاً .

وفي سياق متصل، نظمت جمعية دار القرآن الكريم والسنة (فرع التفاح والدرج) مساء أول أمس أمسية ًولقاء إيمانياً جمعت فيه العاملين في مخيمات تاج الوقار القرآنية ومجلس إدارة الجمعية وإدارة المخيم في منطقة شرق غزة، وحضر هذا اللقاء أكثر من 80 عاملاً صنفوا ضمن محفظين ومشرفين وآذنة عملوا خلال الشهرين السابقين ضمن مخيمات تاج الوقار في منطقة شرق غزة .

وأفتتح هذا اللقاء الايمانى بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها كلمة لمدير المخيم في شرق غزة "ابو عبيدة" والذي بدوره تقدم ببالغ الشكر والتقدير لجميع العاملين في هذه المخيمات لما بذلوه من جهد وعمل ووقت في سبيل إنجاح هذا العمل المبارك، داعياً إياهم إلى مواصلة الطريق نحو تخريج الأجيال القرآنية الفريدة والمتميزة ، وموضحاً خلال حديثه للدور الفعال الذي بذله هؤلاء العاملون بهدف إنجاح عمل مخيمات تاج الوقار لهذا العام.

من جانبه، وخلال كلمة معبرة له خلال هذه الأمسية قال المدير التنفيذي للجمعية (أبوأ حمد): " أبشركم أيها الأخوة بأن ما نسبته70% من طلاب وطالبات قطاع غزة قد شاركوا خلال صيف هذا العام في المخيمات القرآنية المنتشرة في كافة مناطق ومساجد القطاع وهذه المخيمات مثل (مخيمات تاج الوقار والفرقان وكنز الحفاظ .. وغيرها من المخيمات القرآنية الإيمانية.) " .

وأضاف (أبو أحمد) خلال حديثه أمام العاملين بمخيمات تاج الوقار في شرق غزة :" العدو الصهيوني وأجهزته الاستخباراتية أصبح يتحدث في الآونة الأخيرة عن المخيمات القرآنية التي انتشرت في قطاع غزة خلال صيف هذا العام وهو يراقب ذلك جيداً وينتظر اليوم الذي سيتخرج فيه أكثر من 15 ألف حافظ وحافظة لكتاب الله تعالى من أرض قطاع غزة المباركة".

كما تخلل هذه الأمسية الإيمانية عدة فقرات كان منها ( الكلمات المعبرة والهادفة والنشيد الاسلامي العذب ) وفي ختام اللقاء قام المنظمون له بعمل عرض فيديو LCDلفقرات وبرامج المخيمات القرآنية خلال المدة السابقة.