السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين المقال ينهي المرحلة الأولى من اختبارات الوظائف الحكومية

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- أنهى ديوان الموظفين المقال ،أمس الثلاثاء، المرحلة الأولى من الاختبارات التحريرية الخاصة بالمتقدمين لشغل مجموعة من الوظائف الحكومية، حيث أقيمت على مدار خمسة أيام في مدرستي الكرمل والحسن البصري.

وشهد اليوم الأخير من الاختبارات حضور محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين المقال وسمير مطير مدير عام ديوان الموظفين العام، وتفقدا خلال الجول لجان الاختبارات للمرة الثانية والتي أبدى من خلالها د. المدهون اهتماماً كبيراً في التعرف على انطباعات المتقدمين وأرائهم في الاختبارات.

وأكد المدهون أن الاختبارات أقيمت وفق السياسة التي ينتهجها الديوان والمتمثلة في منح المتقدمين فرصاً متساوية للظفر بالوظيفة الحكومية، وفقاًَ للنزاهة والشفافية التي ينادي بها الجميع.

من ناحيته أشار مطير إلى أن اهتمام رئيس الديوان بالاختبارات التحريرية، وتفقده لجانها في أكثر من مناسبة إضافة إلى حضور أعضاء من المجلس التشريعي وعدد آخر من المسؤولين أعطى ثقة عالية للمتقدمين وانطباعاً سائداً بإمكانية الظفر بالوظيفة الحكومية دون النظر إلى الانتماءات والتوجهات السياسية.

بدوره أوضح عبد الكريم عليوة مدير الإدارة العامة للتعيينات التابعة لديوان الموظفين العام أن عدد المتقدمين للوظائف الحكومية بلغ " 3900 " فرداً، فيما بلغت نسبة الحضور " 98 % " وهي نسبة عالية توضح مدى اهتمام الفلسطينيين الشديد بالوظائف التي يعلن عنها الديوان.

والجدير بالذكر أن الاختبارات التحريرية التي عقدها ديوان الموظفين العام تمثلت في الوظائف الحكومية التالية: إداري جامعي وسكرتير دبلوم ومحاسب وباحث اجتماعي جامعي وباحث قانوني ومساعد قانوني.